بالفيديو - غارة تستهدف منزلًا مأهولًا في بعلبك والقصف الإسرائيلي يتواصل جنوبًا وبقاعًا

بعد ليلة عنيفة من القصف المتواصل عاشتها معظم المناطق اللبنانية، شنّ الجيش الإسرائيلي غارة استهدفت منزلاً مأهولاً في حي النبي أنعام داخل مدينة بعلبك، أسفرت عن سقوط 6 شهداء  من عائلة آل عثمان، بينهم طفلان لم يتجاوزا عاميهما الثاني والثالث.

ويستمرّ الدفاع المدني في أعمال رفع الأنقاض بحثاً عن عائلتين تحت أنقاض المبنى المستهدف.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في صور، أنه تم انتشال جثتين من تحت أنقاض المبنى الذي استهدف في غارة على بلدة صريفا.  

وشن الطيران الاسرائيلي غارة على كفرحتى استهدفت منزلًا من طابقين ومحلات، وتفيد المعلومات الأولية بوقوع شهيدين. 

الغارة على بلدة #كفرحتى استهدفت منزلًا من طابقين ومحلات، وتفيد المعلومات الأولية بوقوع شهيدين pic.twitter.com/RoOYxSHlLB

— kataeb.org (@kataeb_Ar) October 21, 2024 

غارة على كشافة الرسالة الاسلامية في عنقون قضاء صيدا مما أدى إلى الى تضرر عددا من السيارات التابعة لكشافة الرسالة pic.twitter.com/Qie3j9273S

— kataeb.org (@kataeb_Ar) October 21, 2024

وشيعت مدينة النبطية شهداء المجزرة التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي امس في حي كسار الزعتر،  وجرت مراسم الدفن بحضور عدد من الاهالي وام الشيخ خميني ملك المصلين على الجثامين ليوواروا في  الثرى في روضة الصالحين في النبطية والشهداء هم :حسن كمال، عبد قازان، محمد علي جلاد، عباس فارس.  

كما افادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" باستشهاد الطفلة ولاء م. جمعة  من بلدة علي النهري متأثرة  بجراحها بعد العدوان الاخير على رياق.

أما في المواجهات الميدانية، فافاد مندوب" الوكالة الوطنية للاعلام" بان  اشتباكات عنيفة  تدور بين عناصر حزب الله والجيش الاسرائيلي الذي يحاول التقدم البري على محور عيتا الشعب،  القوزح، ورامية,  وتقوم القوات الاسرائيلية بقصف عيتا الشعب ورامية بقذائف المدفعية الثقيلة.

وفي المقابل، دوت صفارات الإنذار  في كريات شمونة ومحيطها بإصبع الجليل وفي بلدات بالكريوت والكرمل والجليل الغربي عقب رصد إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي ان سلاح الجو اعترض صاروخاً واحداً أطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه الجليل وخليج حيفا ووادي عارة. 

وفي الإطار عينه، أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أنه تم رصد سقوط شظايا صاروخية في المنطقة الصناعية بمدينة عكا دون تسجيل إصابات.