بالفيديو والصورـ تحطم طوافة تابعة للقوات الجوية اللبنانية في حمانا... استشهاد ضابطين وإصابة آخر

تحطمت طوافة تابعة للقوات الجوية في الجيش اللبناني في منطقة حمانا أثناء تنفيذ طيران تدريبي، ما أدى إلى استشهاد ضابطين وهما النقيب جوزاف حنا والملازم أول ريشار صعب، وإصابة المعاون أحمد صيدح.

وكتبت قيادة الجيش عبر حسابها على منصة "إكس": "تحطمت طوافة تابعة للقوات الجوية في منطقة حمانا أثناء تنفيذ طيران تدريبي ما أدى إلى استشهاد عنصرين وإصابة آخر".

الى هذا، افادت "الجديد" ان تحطم الطوافة سببه سوء الرؤية والضباب وارتطامها بأشجار الصنوبر في بلدة حمانا، مشيرة الى ان الجيش اللبناني فرض طوقاً امنياً في مكان سقوط الطوافة وفتح تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثة.

وفي سياق متصل، أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إتصالاً بقائد الجيش العماد جوزيف عون مستفسراً عن تفاصيل الحادث الذي أدى الى سقوط طائرة مروحية للجيش وقدم له التعازي بالضابطين الشهيدين متمنياً للرتيب الجريح الشفاء العاجل.

كذلك كتب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط عبر منصة "إكس": أتوجّه إلى قيادة الجيش وعناصره بأحر التعازي بالشهداء الذين قضوا في حادثة تحطّم المروحية، وخالص مشاعر المواساة لعائلاتهم. كل الدعم للمؤسسة العسكرية".