بالفيديو والصور- كريستينا عاصي حملت الشعلة الأولمبية في فرنسا

حملت مصورة وكالة "فرانس برس" كريستينا عاصي الشعلة الأولمبية في فرنسا، تكريماً للصحافيين الذين سقطوا خلال أدائهم عملهم، ورافقها زميلها المصور الصحافي الأميركي ديلان كولنز في الوكالة الذي أصيب معها في 13 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلال عملهما على تغطية القصف على حدود لبنان الجنوبية، قرب قرية علما الشعب.

وأصيبت عاصي (29 عاماً) بقذيفة مدفعية إسرائيلية عندما كانت تغطي الحرب على جنوب لبنان، مما أدى الى بتر ساقها اليمنى. وأدى الاعتداء الاسرائيلي، الى استشهاد الصحافي عصام عبد الله، واصابة 6 آخرين. 

وتتنقّل الشعلة في مشوارها نحو باريس بين عدّة محطّات فرنسية استعداداً لانطلاق الألعاب الأولمبية في 26 يوليو/ تموز، ووصلت الأحد إلى فانسين، في ضواحي باريس الشرقية، حيث حملتها كريستينا. 

وظهرت كريستينا الأحد في فرنسا على كرسي مدولب تحمل شعلة الاولمبياد، كما ظهر ديلان خلفها يجر الكرسي. ولوّح الزميلان للكاميرات وحيّيا الحاضرين على جانبي الطريق. 
 
وكان المنظّمون طلبوا من وكالة "فرانس برس" الفرنسية المشاركة في حمل الشعلة، فأوكلت المهمة للمصوّرة اللبنانية. وتعليقاً على حمل الشعلة، قالت كريستينا في بيان صادر عن الوكالة : "إنّ حمل الشعلة الأولمبية تجربة عاطفية، خاصة بعد نجاتي من استهداف أثناء قيامي بمهمّة صحافية. قصتي هي مجرد واحدة من بين قصص كثيرة أخرى خلال عام أودى بحياة أكثر من مئة صحافي".