بعد اغتيال مسؤول إيراني...إسرائيل تتأهب والحزب يعلق

بعد مقتل مستشار كبير بالحرس الثوري الإيراني خلال هجوم إسرائيلي في سوريا، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل تتأهب على الجبهة الشمالية، ونقلت عن مسؤول قوله: "الجيش يستعد لرد إيراني يشمل إطلاق صواريخ من لبنان وسوريا". 

وفي المقابل، أعلن سفير إيران في سوريا أنه تم استهداف رضي موسوي في سوريا بـ3 صواريخ إسرائيلية.

وذكر المرصد السوري للعربية أن رضي موسوي الذي قتل بسوريا كان مقربا من قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قتل عام 2020 والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله. 

وفي سياق متصل، أفاد  أنه تم إصابة 5 من مرافقي القيادي في الحرس الثوري الإيراني رضي موسوي. 

وفي وقت لاحق، أصدر "حزب الله" البيان الاتي: "لقد ارتكب العدو الصهيوني بعد ظهر اليوم الإثنين 25-12-2023 جريمةً جديدة تُضاف إلى سجلّ جرائمه ‏واعتداءاته وهي جريمة اغتيال الأخ العزيز العميد السيد رضي الموسوي في سوريا والذي كان يعمل مستشارًا ‏عسكريًا هناك، وإنّنا ‏نعتبر هذا الاغتيال اعتداءً صارخًا ووقحًا وتجاوزًا للحدود".

وتابع: "لقد كان الشهيد السعيد السيد رضي الموسوي من خيرة ‏الأخوة الذين عملوا على دعم المقاومة الإسلامية في لبنان لعشرات السنوات من عمره الشريف متفانيا في خدمة المقاومة ومجاهديها وهو رفيق السلاح والدرب للقائد الشهيد الفريق الحاج قاسم سليماني رحمهما ‏الله".

‏واضاف: "إنّنا نتقدم بالعزاء إلى سماحة القائد الإمام السيد علي الخامنئي دام ظله الشريف وقيادة الحرس الثوري ‏الإسلامي في إيران وعائلة الشهيد الكريمة وعموم الشعب الإيراني المضحّي والشريف، ونسأل الله أن ‏يُلحقه بالشهداء الأبرار الذين سبقوه على طريق المقاومة والجهاد والعطاء.".