بعد انحسار “فرح”… استعدّوا للصقيع!

تبدأ العاصفة فرح بالانحسار التدريجي عن لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط اعتباراً من بعد ظهر يوم الأربعاء مع بقاء الكتل القطبية الباردة التي تؤدي الى موجات من الصقيع حتى نهاية الأسبوع.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية من انقطاع الطرقات الجبلية والداخلية بسبب تراكم الثلوج ومن تشكل الجليد وخطر الانزلاقات.

الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء:
غائم الى غائم جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة ( دون معدلاتها الموسمية بحوالي ال ٦ درجات ساحلاً)، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة أحياناً مع احتمال حدوث بر ق ورعد خلال فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٦٠٠ متر وما فوق، تخف حدة الامطار والثلوج اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات وتسيطر الجبهة القطبية الباردة على البلاد فتؤدي الى موجة من الصقيع وتشكل طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع ٨٠٠ متر لذا يرجى توخي الحذر خلال القيادة تجنباً للانزلاقات.

الخميس:
غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة والثلوج الخفيفة بدءًا من ارتفاع ال ٨٠٠ متر وما فوق خاصة في المناطق الشمالية والداخلية خلال الفترة الصباحية، يتكون الضباب على المرتفعات ويتشكّل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى والليل على الطرقات الجبلية والداخلية بدءًا من ارتفاع ٩٠٠ متر .

 

الجمعة:
قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويبقى خطرتشكّل الجليد في سهل البقاع والطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٠٠٠ متر وما فوق.

السبت:
قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع نسبة رطوبة منخفضة، ويبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الأولى ، يتحول الطقس مساءً الى غام جزئياً ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الداخلية والشمالية خلال الليل وتتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق.