بالصور- غليان الجنوب تابع..بعد ظهر دموي في شيحين ودمار في الخيام

تعرّضت المنطقة الواقعة بين كفركلا والعديسة لقصف اسرائيلي، مما تسبب باندلاع حريق في المكان.

كما شنّ الطيران الاسرائيلي غارة على بلدة ياطر في القطاع الاوسط استهدفت منزلا سبق وتمّ استهدافه دون اصابات.

وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام " بأن الغارة التي نفذها الطيران الاسرائيلي في بلدة شيحين استهدفت منزلاً في البلدة ، وتوجهت سيارات الاسعاف الى البلدة فيما أفيد بسقوط قتيلين احدهما من حزب الله وثلاثة جرحى.

كما سجّل قصف إسرائيلي على أطراف بلدة الخيام وسهل مرجعيون وعلى بلدة عيتا الشعب.

وأصيبت فتاة بجروح جراء الغارة على  بلدة حانين عصر اليوم، وتم نقلها الى المستشفى للمعالجة.

وأفاد مندوبو "الوكالة الوطنية للاعلام" بان الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ قرابة الواحدة والدقيقة الواحدة من بعد ظهر اليوم خرقا لجدار الصوت وعلى 3 دفعات في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

 كما خرق الطيران الاسرائيلي جدار الصوت فوق صور وصيدا واقليم التفاح ومناطق عرمون - بشامون وخلدة.

في المقابل، أعلن حزب الله استهداف موقع المالكية بمسيرة هجومية انقضاضية أصابت إحدى دشمه كما قصف التجهيزات التجسسية في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة والتجهيزات التجسسية في موقع الراهب.

الى هذا، كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي على منصة "اكس": "جيش الدفاع قصف مبنى عسكريًا لحزب الله تواجد داخله عنصر؛ اعتراض سبع مسيرات اخترقت من لبنان".

وقال: "في وقت سابق اليوم رصدت قوات جيش الدفاع مخربًا يدخل إلى مبنى عسكري في منطقة شيحين في جنوب لبنان لتقوم طائرات حربية بقصف المبنى الذي تواجد داخله المسلح".

أضاف: "كما قصفت المدفعية لإزالة التهديدات في ميس الجبل وكفرشوبا".

وختم: "في ساعات الصباح تم رصد سبع مسيرات تخترق الاجواء الاسرائيلية قادمة من لبنان حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اعتراضها جميعها".