بـ5 كلمات تاريخية... كيف وصف أنشيلوتي التعامل مع كريستيانو رونالدو؟

وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، لاعبه الأسبق البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الحالي، بكلمات تاريخية.

وسبق لكريستيانو رونالدو أن عمل مع أنشيلوتي في ريال مدريد خلال الفترة من يوليو/تموز 2013 حتى مايو/أيار 2015، وكانت هي بداية الحقبة الذهبية لريال مدريد على المستوى الأوروبي.

الثنائي البرتغالي الإيطالي أسهما في إعادة لقب دوري أبطال أوروبا لأحضان ريال مدريد بعد 12 عاما، وذلك بحصد اللقب العاشر نسخة 2014، بالفوز على أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية 4-1، ومنذ ذلك الحين أطلق على أنشيلوتي لقب "رجل العاشرة".
واستعاد أنشيلوتي ذكرياته مع رونالدو قبل 7 سنوات، خلال تصريحات عبر قناة "RAI 3" الإيطالية، حيث قال: "كريستيانو لاعب مذهل، وأفضل من رأيت في حياتي، فهو يمتلك إمكانيات ومهارات فنية لا تصدق".

وأضاف: "عندما تشاهد رونالدو من بعيد يبدو الأمر سهلا، لكن تدريبه والوقوف بجانبه ومتابعته عن قرب أمور تجعلك لا تصدق ما يحدث".
وأكد أنشيلوتي أن النجم البرتغالي هو أحد أفضل المهاجمين الذين لعبوا تحت قيادته على الإطلاق، بجانب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيفواري ديدييه دروجبا، والفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور، موضحا أنهم يمتلكون صفات وقدرات خيالية.
ويعد رونالدو أحد أفضل اللاعبين الذين ارتدوا قميص "الميرينجي" عبر التاريخ، نظرا للأرقام والألقاب الكبرى التي حققها مع النادي خلال فترة تواجده (2009 - 2018)، ويأتي على رأسها 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، فضلا عن التربع على عرش الهدافين التاريخيين للنادي بـ450 هدفا.

جدير بالذكر أن رونالدو رحل عن ريال مدريد في صيف 2018، منتقلا إلى يوفنتوس الإيطالي، ومنه إلى مان يونايتد مطلع موسم 2021-2022.