بلدات جنوبية تحت القصف الإسرائيلي وحزب الله يرد

نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية وعشر دقائق من بعد ظهر اليوم قصفا جويا حيث شن غارة مستهدفا احد المنازل في بلدة عيترون، وأتبعها بعد اقل من عشر دقائق بغارة ثانية، دمرت خلاله المنزل بالكامل. كما استهدف الطيران الإسرائيلي منزلاً في بلدة الضهيرة ما أدى إلى إصابة شخص.

وشن الطيران الحربي غارة استهدفت اطراف بلدة بيت ليف لجهة بلدة القوذح مستهدفة منزلاً.

إلى ذلك، تعرضت اطراف كفرشوبا وراشيا الفخار وعيترون وحرج بلدة كونين لقصف مدفعي إسرائيلي فيما تعرًضت المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص باتجاه سهل مرجعيون لقصف فوسفوري. 

بدوره، أعلن حزب الله في بيان "استهداف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية، للرد على الطيران الحربي الذي أغار فى وقتٍ سابق قرابة الثامنة صباحا، على بلدة عيترون".

وأعلن في بيان آخر استهداف مبانٍ يستخدمها الجيش الاسرائيلي في ‏مستعمرة المطلة وثكنة زبدين وموقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية. 

وفي المقابل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ان أضرارا كبيرة لحقت بمبنى في مستوطنة المطلة عقب اندلاع حريق كبير بعد إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان. 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مبنى يتواجد فيه عنصرا من حزب الله في المطمورة.

وفي وقت سابق، أغار الطيران الإسرائيلي صباحا على بلدة عيترون.

و أطلقت اسرائيل القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، كما واطلقت فجرا نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي.

كما واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور.