الأربعاء 30 آذار 2022

12:48

تأهل السنغال تونس والمغرب إلى مونديال قطر

المصدر: Kataeb.org

كرر منتخب السنغال بطل إفريقيا الفوز على مصر بركلات الترجيح ليصعد لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر.

 

وفي تكرار لنهائي كأس الأمم في الكاميرون، فاز منتخب السنغال بركلات الترجيح 3-1 بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بفوز السنغال 1-صفر بهدف بولاي ديا في الدقيقة الثالثة ليتعادل المنتخبان في نتيجة مباراتي الدور الحاسم 1-1 بعد أن فازت مصرذهابا بنفس النتيجة.

وكانت السنغال قد حسمت مطلع الشهر الماضي لقب كأس أمم إفريقيا بركلات الترجيح أيضا أمام مصر في النهائي.

وأهدر محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد ثلاث ركلات ترجيح، بينما سجل الركلة الوحيدة لمصر عمرو السولية.

وأحرز للسنغال إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني وأهدركاليدو كوليبالي وساليو سيس.

المغرب إلى كأس العالم في قطر

كرم المنتخب المغربي وفادة ضيفه الكونغولي الديموقراطي، عندما تغلب عليه 4-1، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر.

وعوّض "أسود الأطلس" تعادلهم المخيب 1-1 ذهاباً في كينشاسا الجمعة وضربوا بقوة وبرباعية بينها ثنائية للاعب وسط أنجيه الفرنسي عز الدين أوناحي (21 و55) وهدفان لمسجل هدف التعادل في مباراة الذهاب طارق تيسودالي (45+7) ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي (70)، فيما سجل بن مالانغو (78) الهدف الوحيد للضيوف.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها المغرب العرس العالمي، والسادسة في تاريخه بعد أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

تونس إلى مونديال 2022

تأهل المنتخب التونسي إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عقب تعادله مع نظيره المالي من دون أهداف، في إياب الدور الثالث من التصفيات الأفريقية.

كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز ممثل العرب بهدف نظيف.