تسليم وتسلّم في قسم كفرشيما الكتائبي

 أقام قسم كفرشيما الكتائبي حفل تسليم وتسلّم بين رئيس القسم السابق جورج داغر والرئيسة الجديدة جوزيان ابي نصر، بحضور نائب رئيس الحزب الدكتور برنارد جرباقة، رئيس بلدية كفرشيما الاستاذ وسيم الرجي، عضو المكتب السياسي الأستاذة لينا الجلخ فرج الله، رئيس إقليم بعبدا جورج جمهوري، رؤساء الأقليم السابقين موريس الأسمر ورجا قرطباوي، رئيس دير القديس انطونيوس القرقفي الأرشمندريت سابا سعد، الخوري يوحنا روحانا، رئيس نادي الادب والرياضة كفرشيما سليم الحاج نقولا، مفوض بعبدا في حزب الوطنيين الاحرار المختار سهيل طعمة، رئيس فرع الاحرار في كفرشيما سمير نعمه، رئيس مركز القوات اللبنانية في كفرشيما فهيم داغر، المختار وفاء القارح، رئيس الجمعية الخيرية المارونية فريد كلارجي، أعضاء اللجنة التنفيذية في اقليم بعبدا، وحشد من رؤساء الأقسام، الهيئة العامة في قسم كفرشيما، أهالي البلدة والاصدقاء. 

وفي المناسبة كانت كلمة لنائب رئيس الحزب الدكتور برنار جرباقة الذي قال: "رغم الصعاب الذي مر بها لبنان والحرب التي مر بها الوطن وهي حرب الخمسين عاماً وهي مستمرة حتى يومنا هذا، ما زلنا صامدين، وكفرشيما هي مثال العائلة الوطنية الصامدة منذ ال 76 فكانت رأس حربة خلال الحرب وما زالت من اجل الدفاع عن الارض والوطن" . ولفت الى انه رغم التحديات الكثيرة بدء من فقدان السيادة وهيمنة الميليشيات إلى الاقتصاد المنهار وصولا الى تفجير مرفأ بيروت والطعن من كل الاتجهات والفساد المستشري.. غير أننا في المقابل سنبقى مجتمعين كعائلة واحدة في كفرشيما وفي لبنان وعلينا الصمود. وشدد جرباقة من الناحية السياسية على وجوب تطبيق ال١٧٠١ وان تكون السلطة الشرعية منتشرة على كامل مساحة الوطن ليكون لدينا دولة قانون ودولة حرة سيدة ومستقلة. 

بدوره رئيس اقليم بعبدا جورج جمهوري الذي  استذكر ايام النضال في كفرشيما مع الرفاق قائلاً : "كفرشيما هي البلدة المقاومة التي جابهت وصمدت وارتوت بدماء شهدائها من اجل لبنان"  
وشدد جمهوري خلال كلمته على حرية حزب الكتائب في عمله السياسي وعدم مساومته رغم كل الضغوط والاغراءات لافتا الى ان رئيس الحزب النائب سامي الجميّل لم يحد عن مبادئه ولم يساوم على ثوابته على الرغم من كل التهديدات. 
وهنأ جمهوري الرئيس السابق لقسم كفرشيما جورج داغر على العمل الجبّار الذي قام به خلال توليه مسؤولياته في أصعب مرحلة في تاريخ الوطن، مثنيا على مناقبيته والتزامه الحزبي، مشيرا إلى وفائه لرئيس الحزب، للقضية، لمدرسة الكتائب، لكفرشيما والوطن. كما توجه بالتهنئة لرئيسة القسم الجديدة الرفيقة جوزيان ابي نصرمتمنيا لها التوفيق مشدداً على الالتزام الكامل بتوجيهات حزب الكتائب وتكملة المسيرة بالإندفاع والقدرات التي تمتلكها وان يبقى بيت الكتائب في كفرشيما النموذج في استقطاب الشباب والرياضيين.   
وكان قد استُهل الحفل بكلمة وجدانية القتها الرفيقة ميما نصر عاجوري رحبت خلالها بالحضور، تلتها كلمة شكر وامتنان من الرئيس السابق جورج داغر عاهد خلالها خمسينيي القسم على متابعة النضال. 
ومن ثم كانت كلمة من رئيسة القسم الجديدة جوزيان ابي نصر التي عاهدت رئيس الكتائب سامي الجميّل والرفاق مواجهة التحديات لإستكمال مسيرة من سبقها متمسكةً اولاَ بمبادىء الحزب لخدمة لبنان.

وفي الختام كرّم حزب الكتائب الرفيق جورج داغر حيث قدم له كل من  د. جرباقة وجمهوري درع وفاء وتقدير على جهوده خلال ال 17 عاماً على توليه رئاسة القسم. 
ثم قطع الجميع قالب الحلوى وشرب الحاضرون نخب المناسبة.