توقيف ربيع حسونة!

أعلن المدعي العام المالي القاضي علي ابراهيم لـ"الجديد" أنه تم توقيف ربيع حسونة صاحب مستودع الادوية المحتكرة في عين المريسة مساء أمس، لافتا الى ان التحقيق جار في القضية، أما زوجة حسونة فتركت رهن التحقيق كما جرى استدعاء الصيدلانية التي تعمل في صيدلية زوجته للإستماع إليها.

النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم أكد في حديث للـLBCI أنه جرى فتح كل المستودعات وبيع مخزونها الى الصيدليات بالسعر المدعوم، كما جرى بيع أمس الأول من مستودع واحد أدوية بقيمة مليارين و500 ألف ليرة لبنانية.

وكشف ابراهيم، أنه قام بتوقيف نقيب الصيادلة السابق ربيع حسونة أمس وتم ترك زوجته رهن التحقيق، موضحًا ان "كل شيء يتعلق

وفي موضوع احتكار المحروقات، أعلن ابراهيم انه تم توقيف اعداد كبيرة، لافتاً الى أن "ملف ابراهيم ومارون الصقر ما زال لدى المحكمة التمييزية ولم يتحول الى النيابية العامة المالية".

وبتوقيف نقيب الصيادلة السابق، ارتفع عدد الموقوفين في حملة دهم أمكنة تخزين الأدوية المدعومة إلى ستة موقوفين بعدما كان وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن قد أشار قبل يومين الى أنّه "جرى توزيع  أدوية مضبوطة الى الصيدليات بقيمة مليارين ونصف ليرة".

 وذكرت مصادر القاضي ابراهيم في السياق أنّه "من واجب التفتيش الصيدلي في الوزارة أن يقوم بدوره في تنفيذ عمليات الدهم وعدم تحميل وزير الصحة أكثر من واجباته للقيام بهذه المهمة".