"تيك توك" تعلق على محاولة "فايسبوك" الدخول في عالم الفيديوات القصيرة

يدرك تطبيق "تيك توك" أن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" يعيد تجهيز تطبيقات "فايسبوك" و"إنستغرام" لتصبح شبيهة بخدمة الفيديو القصيرة الخاصة بها.  
وصرح بليك تشاندلي، رئيس حلول الأعمال العالمية في "تيك توك" لشبكة "CNBC" قائلاً: "فايسبوك عبارة عن منصة اجتماعية. لقد أنشأوا جميع الخوارزميات الخاصة بهم بناءً على الرسم البياني الاجتماعي. هذه هي كفاءتهم الأساسية". 
وأضاف تشاندلي، الذي أمضى 12 عاماً في "فايسبوك" قبل الانضمام إلى "تيك توك" في عام 2019، إن "فايسبوك" ستواجه على الأرجح مشكلة إذا حاولت نسخ تطبيق "تيك توك"، وسينتهي بها الأمر إلى تقديم تجربة أدنى للمستخدمين والعلامات التجارية. وختم حديثة بالقول:" "تيك توك" منصة ترفيهية، الفارق بينها وبين "فايسبوك" هائل". 
وأطلقت "ميتا" ميزة "إنستغرام ريلز" في عام 2020 كأول تجربة حقيقية لها في عالم الفيديوات القصيرة. ونقلت هذه الخدمة إلى تطبيقها الأساسي "فايسبوك" في العام الماضي. 
وتجدر الإشارة إلى أن "فايسبوك" يخطط لتعديل خلاصته الأساسية لتبدو شبيهة بتطبيق "تيك توك" من خلال توصية المزيد من المحتوى، بغض النظر عما إذا تمت مشاركته من الأصدقاء أم لا.  
وانخفض سعر سهم "ميتا" بنسبة 52% هذا العام. وقد أقرّ زوكربيرغ في وقتٍ سابق من هذا العام، بالضغط التنافسي المتزايد من "تيك توك" وقال: "هذا هو السبب في أن تركيزنا على الـ"ريلز" مهم جداً على المدى الطويل".