جامعة البلمند تفتتح أكاديمية الياس الرحباني في حرمها في الكورة

افتتحت جامعة البلمند أكاديمية الياس الرحباني في حرمها في الكورة  برعاية وحضور صاحب الغبطة البطريرك يوحنّا العاشر بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، دولة رئيس مجلس الوزراء السابق الأستاذ تمام سلام،  رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، وحشد من الفعاليات الوزارية والنيابية الحالية والسابقة فيما مثل رئيس حزب الكتائب عضو المكتب السياسي أرز فدعوس كما حضرت ايضا الفنانة الكبيرة السيدة هدى حداد و الأستاذ غسان رحباني، وعدد كبير من الشخصيّات السياسيّة، الدينيّة، الفنيّة، التربويّة، والإعلاميّة، العمداء والمدراء في الجامعة، بالإضافة إلى حضور لافت لأبناء المنطقة.
يعكس هذا التعاون بين جامعة البلمند وأكاديمية الياس الرحباني الهدف الثقافي المشترك للمؤسّستين الرامي إلى تعزيز الحياة الثقافية والموسيقية ونشر الفنّ الراقي، وخاصة موسيقى ونهج الأستاذ الراحل الياس الرحباني، عبر توفير العلوم الموسيقية لكافّة الأعمار وفي العديد من المجالات ومنها الغناء الغربي والشرقي، آلات موسيقية متنوّعة، فنون الرقص والمسرح وغيرها.
كما تحرص الأكاديمية، وبالتوافق مع رؤية جامعة البلمند، على التعاون مع أجدر الأساتذة والموسيقيين لتوفير أجود المستويات التعليمية للطلاب الراغبين في إتمام دراستهم الموسيقية. ويشرف الأستاذ غسان رحباني على المسيرة الموسيقية والتنشئة التعليمية لجميع الطلاب الملتحقين بالأكاديمية بالإضافة إلى سعيه الكبير لتقديم الدعم الموسيقي للطلاب الموهوبين في الأكاديمية. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشهادات الممنوحة من قبل أكاديمية الياس الرحباني مصدّقة من وزارة التربية.
بيار البايع