حايك: ما حصل في انتخابات نقابة الاسنان معيب بحق الاطباء واصواتهم ونطالب بتحقيق واجراء الانتخابات بأسرع وقت

اعتبرت المرشحة لمنصب نقيب أطباء الأسنان د. إميلي حايك لنقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5، ان ما حصل في انتخابات النقابة معيب بحق الاطباء واصواتهم التي تم التصرف معها بشكل همجي، وهي ضربة لنتائج الانتخابات.

وفي تفاصيل ما حدث، قالت حايك:" بعد انتهاء عملية الاقتراع انتقلنا الى القاعة التي من المفترض ان يحصل فيها عملية الفرز الالكتروني، ولكن تفاجأنا بعد انتظار ساعة بتعطل نظام الفرز، وبعد اصلاحه باتت عملية الفرز بين كل صندوق وصندوق تأخذ نصف ساعة اضافة الى ان الارقام التي كانت تظهر على الشاشة غير طبيعية وغريبة، والملفت ان عند فرز الصندوق الرابع الذي يحمل رقم 15 واقترع فيه 79 طبيبًا،  ظهرت الارقام ان مجموع الاصوات هو 120 ، حسابيا هذا الرقم غير طبيعي اذ يجب ان يتراوح عدد الاصوات بين 237 و316، الامر الذي ادى الى بلبلة بسبب الخطأ في نظام الفرز، وعندها طلبت من النقيب وقف الفرز الالكتروني والعودة الى الفرز اليدوي ما يحفظ حق كل المرشحين".

وتابعت:" هذا الطلب اعترضت عليه "لائحة نقابة اطباء الاسنان تنتفض" المدعومة من احزاب السلطة وكان معهم مجموعة من الاشخاص ليسوا أطباء، اضافة الى اعتراض لائحة الانقاذ المدعومة من الثنائي الشيعي الذين اعتبروا ان هناك خطأ في الاصوات وطالبوا بإعادة الانتخابات، وعندها حصل اشتباك بين المجموعتين وتم سحب الصناديق بالقوة وكسرها، وتطايرت الاصوات في الصالة".

واكدت حايك ان الفرز اليدوي للاصوات يحفظ حق الجميع، سائلة:" هل حصلت البلبة عن قصد او عن غير قصد؟، نحن نطالب بتحقيق بما حصل امس واجراء الانتخابات بأسرع وقت، وسنجتمع لاتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الموضوع".