الخميس 19 أيار 2022

3:22 م

حبيب: قروض مصرف الإسكان ابتداء من 20 حزيران

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

استقبل رئيس الجمهورية رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب الذي عرض للرئيس عون خطة مصرف الإسكان التي ستعطى بموجبها قروض  اسكانية للبنانيين بالإضافة الى قروض للطاقة الشمسية.

 

وبعد اللقاء، قال حبيب بتصريح الى الصحافيين: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس، واطلعناه على خطة مصرف الإسكان التي بموجبها ستكون هناك قروض للشعب اللبناني ابتداء من 20 حزيران، وتمنينا عليه التدخل لدى السلطات الكويتية للافراج عن قرض الصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية البالغ خمسين مليون دينار كويتي كي نستطيع تلبية جميع طلبات قروض الطاقة الشمسية، ولشراء مساكن او ترميمها. والقروض ستعطى لذوي الدخل المحدود والمتوسط، وفق ما ينص عليه نظام المصرف. ونحن سنبدأ بذلك ابتداء من 20 حزيران، علما ان طلبات القروض ستُقدم بواسطة تطبيق الكتروني على الهواتف المحمولة، فلا يعود المواطن مضطرا للنزول من قريته او بلدته لتقديم الطلب. ونحن بصدد التوقيع، الاسبوع المقبل، مع وزارة الطاقة، على بروتوكول تعاون مشترك لقروض الطاقة الشمسية".

 

وردا على سؤال حول وجود شروط خاصة للحصول على القروض، أجاب: "القروض هي لشراء المسكن، حيث ان القرض هو ب100 مليون ليرة على مدى 30 سنة بفائدة 5 %، على أساس ان الحد الأدنى للدخل العائلي هو 6 ملايين ليرة، والحد الأقصى 20 مليون ليرة. ان مصرف السكان هو للمحتاج وفق ما انشأه القانون الذي صدر بمبادرة من فخامة الرئيس سركيس ودولة الرئيس الحص، لذلك فإن كافة توجهاتنا هي لاعطاء الفئات غير القادرة على شراء او ترميم مسكن".