خاص: هدية عيد الفطر بين محمد عبده وحسين الجسمي من دار الاوبرا

افادت مصادر لـkataeb.org، انه من المتوقع ان تقدّم قناة MBC، هدية قيّمة الى الجمهور العربي بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر السعيد، تتمثل بعرضها للحفلتين الضخمتين اللتين احياهما نجما العرب، محمد عبده وحسين الجسمي في دار الاوبرا المصرية بين شهري اذار ونيسان، بتوقيع اخراجي للمبدع وليد ناصيف.

البارز في حفل الجسمي هو استخدام ناصيف تقنية الـ 4K في اخراجه السينمائي، وهذه الخطوة تحصل للمرّة الاولى في اطار الحفلات، وتعطي الفرصة للقناة بالتفرّد ببث هذه الجودة على صعيد المنطقة، كونها تُعتبر اعلى تقنية بعالم التلفزيون والديجيتال.

الجسمي احيا ليلة من ليالي الحب والطرب وأبحر على مدار ثلاث ساعات بين مجموعة كبيرة من أهم أغنياته وأحدثها الذي طرحها مؤخراً وتعاون بها مع الحان الموسيقار الدكتور “طلال”، حيث قدمها لأول مرة من خلال هذا المسرح بأسلوب الغناء المباشر.

وحرص الجسمي على التنوّع بين الأشكال الموسيقية والغنائية من روائع أغنياته المصرية والإماراتية والخليجية واللبنانية، الى جانب العزف المنفرد على آلة البيانو والذي قدم بها مجموعة من الأغنيات بإحساس حمل الكثير من المعاني والإعجاب من الجمهور الحاضر الذي لم يتوقف عن التفاعل طوال فقرات الحفل، ليخرج جميع الحاضرين بذكرى ليلة من ليالي الغناء الأصيل تنوعاً وحضوراً شكلت مدرسة موسيقية غنائية خليجية عربية.

ومع نجم العرب محمد عبده، أُطرِب الحضور احتفالاً بطرح ألبومه الجديد "يا غافية قومي" الذي أطلقه برفقة الموسيقار الكبير طلال.

بدأ فنان العرب الحفل بقصيدة "أحلى خبر" من كلمات نزار قباني وألحان طلال وتوزيع يحيى الموجي، وبعدها قدّم أغنية "أنا من أكون" من كلمات فايق عبدالجليل وألحان طلال وتوزيع مجدي فؤاد.

ورفع الحفل شعار "كامل العدد" وسط تفاعل عدد كبير من محبيه، ثم قدّم أغنيتي "تذكرين" و"اسمي اسمك".

الحفلان تمذ تنفيذهما بمستوى عالٍ يتطابق مع القيمة الغنائية للفنانين، ولكبار الشعراء والملحنين الذين سطّروا اروع نجاحاتهم، ضمن لوحات فنية ترضي ما يطمح اليه الذوق الرفيع.