خروق للهدنة جنوباً...ماذا حصل بين رميش والوزاني؟

كشفت معلومات خاصة بموقعنا انه أثناء قيام دورية للجيش اللبناني بإصلاح "كاميرا" في مركز "الجدار" في رميش تعرضت لاطلاق نار من الجانب الاسرائيلي ما أدى الى محاصرة العناصر بانتظار وصول قوة داعمة لإخلائهم .

واشارت مصادر أمنية لموقعنا الى ان عناصر الدورية تمكنوا من العودة الى ثكنتهم في رميش بعد محاصرتهم في المكان لبعض الوقت.

وقرابة الواحدة ظهرا، أعلن الجيش الإسرائيلي ان الدفاعات الجوية اعترضت هدفا جويا مشبوها تسلل من لبنان بعدما دوّت صفارات الإنذار في مناطق عدة بالجليل الغربي.

وأفادت معلومات صوت لبنان عن تحليق مكثف لطائرات استطلاع من دون طيار (mk) في اجواء منطقة الزهراني على علو منخفض.

الى ذلك، أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، أن قوات اسرائيلية أطلقت النار على سيارة رابيد تعود للمواطن م.ع. (من بلدة كفركلا)، بخمس طلقات في منطقة الوزاني دون اصابته، ونجاته باعجوبة. وعلى الاثر قامت دورية من الجيش بسحبه من المكان المذكور. 

ولاحقًا، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في النبطية، أنه سجل تحليق مكثف لطائرات التجسس الإسرائيلية من نوع MK في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وعلى علو متوسط.

في حادث أخر، أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في مرجعيون، أن الجيش الاسرائيلي أطلق قرابة الظهر النار في الهواء، لاخافة المزارعين الذين يعملون بارضهم في وادي هونين. 

كما  أطلق النار في الهواء ترهيباً بإتجاه فريق عمل قناة NBN على طريق الخيام مقابل مُستعمرة المطلّة عند الحدود مع إسرائيل وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وفي وقت سابق، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" في صور، ان القرى والبلدات الجنوبية المتاخمة للخط الازرق، تعيش منذ بدء وقف اطلاق النار في غزة هدوءا حذرا ، فيما لم تنقطع قوافل العائدين من النازحين الى بلداتهم وبعضهم باشر العمل وفتح ابواب الارزاق بعد توقف دام شهرا تقريبا بسبب الأحداث الامنية.

كما أفادت مندوبة " الوكالة الوطنية للاعلام " في مرجعيون بان صاروخا اعتراضيا انفجر في اجواء بلدتي ميس الجبل وبليدا قضاء مرجعيون، عند الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل، سمع صداه في كل أرجاء الجنوب.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن صباح اليوم (السبت)، إسقاط صاروخ أرض جو أطلق من لبنان باتجاه مسيّرة إسرائيلية، في الساعات الأخيرة لأول أيام هدنة أوقفت القتال في قطاع غزة وأعلن حزب الله اللبناني الالتزام بها.