آخر مُستجدّات الحكمة مع عودة سركيس: جاد مبارك يبقى وهذا أول اللاعبين الموقعين للموسم المُقبل

بعد أن أعلن نادي بيروت عن تعاقده مع المدرب جو غطاس، ليكون على رأس الجهاز الفني لفريق السلة في الموسم المقبل، في صفقة شكلت زلزالا داخل أروقة النادي الأخضر بالإضافة إلى ضم علي مزهر وسيرجيو الدرويش من الحكمة، الأمر الذي تطلّب تدخلاً سريعاً من إدارة الفريق الأخضر. 

يحشوشي يكشف كواليس مفاجأة بيروت

اعتبر رئيس نادي الحكمة، إيلي يحشوشي، أنه خدع من وكيل أعمال المدرب، جو غطاس.

وكان بيروت قد أعلن عن قنبلة مدوية، أمس الأحد، تمثلت في انتقال غطاس ونجم الحكمة سيرجيو درويش، وقائد الفريق علي مزهر، إلى صفوفه.

وهو ما أدى لعقد اجتماع ليلى لإدارة النادي الأخضر، تقرر خلاله تعيين غسان سركيس على رأس الجهاز الفني لفريق كرة السلة.

وقال يحشوشي، في بيان صدر عنه صباح اليوم، إن الاتفاق كان قد تم شفهيا مع وكيل المدرب واللاعبين، حيث كان ينتظر توقيع العقود، إلا أن إعلان بيروت التعاقد معهم كان مفاجئا، خصوصا بعدما وافقت إدارة الحكمة على كل البنود المالية المطلوبة من جانبهم.

وتابع: "مسيرة الحكمة لن تتوقف عند من تركوا النادي، والفريق يسعى إلى المنافسة، وسيعزز صفوفه بأفضل اللاعبين".

كما انتقد الرؤساء السابقين "الذين أثقلوا النادي بالديون"، مؤكدا أنه صحح المسار ولم يترك على الحكمة أي ديون تذكر.

وأردف يحشوشي: "كرة السلة بخير، طالما أن فريقي الرياضي والحكمة بخير"، مستبعدا فريق بيروت من المعادلة.

غسان سركيس يعود للقلعة الخضراء

أعلن نادي الحكمة بيروت، مساء الأحد، تعاقده مع المدرب التاريخي للنادي غسان سركيس، ليعود على رأس الجهاز الفني للفريق الأخضر لكرة السلة.

وكان "كووورة" قد كشف في وقت سابق عن ترشيح غسان سركيس للعودة إلى صفوف النادي الأخضر بعد سنوات من رحيله عن الفريق.

وقال الحكمة في بيانه: "اجتمعت اللجنة الإدارية للحكمة وعينت المدرب غسان سركيس مديرا فنيا لفريق كرة السلة، على أن يبدأ مهامه فور انتهاء عقده مع فريق الأهلي حلب السوري.. ويؤكد النادي أن العمل جاري بالتنسيق مع مدير الفريق جاد بيطار على تشكيل فريق يليق بالحكمة".
 
وشكرت اللجنة الإدارية جمهور النادي الوفي لمساندته للفريق في السراء والضراء، وأكدت: "اللجنة لن تتخلى عن مسؤولياتها تحت أي ظرف من الظروف وستبقى في خدمة الحكمة حتى آخر دقيقة من ولايتها".

بقاء جاد مبارك

أعلن المدرب جاد مبارك العودة إلى صفوف فريق الحكمة لكرة السلة، كمساعد للمدير الفني غسان سركيس، الذي تولى المهمة أول أمس الأحد.

وكان مبارك قد قرر الرحيل بعد نهاية الموسم عن الحكمة، بحثا عن تجربة جديدة في الدوري اللبناني، لكنه تراجع بعد إعلان نادي بيروت تعاقده مع "مدرب الحكمة جو غطاس، ونجم الفريق سيرجيو درويش، بالإضافة إلى القائد الحكمة علي مزهر".

وقال مبارك في بيان عبر حسابه على "إنستجرام": "عندما قررت المغادرة في نهاية الموسم، شعرت أنني بحاجة لأخذ قسط من الراحة، وأردت البحث عن تحد جديد، بعد 3 سنوات في النادي".

وأضاف: "فوجئت حين سمعت الأخبار يوم الأحد (رحيل الثلاثي لبيروت)، وشعرت أنه من واجبي العودة (إلى الحكمة) والمساعدة".

وختم: "قررت أنا وعائلتي أن هذا هو المكان الذي أريد أن أكون فيه لمدة 3 سنوات مقبلة، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، لكننا سنصل إلى أهدافنا".

"سيكويك" حكماوي في موسم 2023-2024

وقّع نادي الحكمة مع اللاعب رودي الحاج موسى "سيكويك" ليلعب معه في الموسم المُقبل 2023 - 2024، وبذلك يكون اللاعب قد جدّد عقده مع النادي الأخضر لموسمٍ جديد.