خلف: للاسراع بتعديل المرسوم 6433 واعتماد الخط 29 بدلاً من الخط 23

أشار النائب ملحم خلف في مؤتمر صحافي عقده نواب قوى التغيير الى أنه: "ولّى زمن إعلاء الصّوت فقط فالثقة التي اولانا إياها الشعب اللبناني أمانة من دون سقف سوى الحقيقة، وما نحن بصدده اليوم إشكالية خطرة يتم التلاعب بها منذ سنوات طويلة عنينا بها ترسيم الحدود البحرية".

واعتبر خلف أنّ "العدو الاسرائيلي استهل التنقيب عن النفط في بعض الحقول ومنها المتاخمة للحدود اللبنانية مما شكّل اعتداءً على حقوق لبنان ومن ضمنها الخط 29".

وقال: "يجب على السلطة التنفيذية فوراً من دون إبطاء تعديل المرسوم 6433 وفق مقترحات قيادة الجيش اللبناني واعتماد الخط 29 بدلاً من الخط 23 المحدد اعتباطاً ومن دون أي سند قانوني".

وأضاف: "بعد التعديل يجب على السلطة التنفيذية إيداع المرسوم المعدّل مع إحداثيات الخط 29 لدى الأمانة العام للأمم المتحدة ونشدّد على اعتبار التعديل من قبيل تدابير الضرورة".

وطالب خلف السلطة التنفيذية بتوجيه كتاب إنذار لأي شركة قد تتعاقد مع اسرائيل لاستخراج النفط من ضمن المنطقة المشمولة ضمن الخط 29 وتقديم شكوى ضد الكيان الصهيوني امام مجلس الأمن بسبب إعطائه الإذن باستخراج الغاز من حقل مشمول بالخط 29 ما يؤدي الى تعريض السلم الأهلي للخطر.

وختم بدعوة الشعب اللبناني لوقفة تضامنية في الناقورة السبت المقبل للمطالبة والاصرار على تعديل المرسوم 6433 واعتماد الخط 29.