داغر عن اسم الكتائب: هي التسمية التاريخية للحزب وما من تغيير بل تحديث وتطوير

عن الضجة التي أحدثها اسم حزب الكتائب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أوضح الأمين العام لحزب الكتائب سيرج داغر أن اسم "حزب الكتائب اللبنانية – حزب ديمقراطي اجتماعي لبناني" هو التسمية التاريخية للحزب، وقال: "حزب الكتائب يعقد مؤتمره العام بشكل دوري ويجري بعض التعديلات على النظام العام، مؤكدًا أن هذه التسمية كانت معتمدة في النظام العام أي "حزب الكتائب اللبنانية – حزب ديمقراطي اجتماعي لبناني"، لكن كان هذا الاسم يُسجّل فقط بالعربية، وما حصل هو انه في العام 2020 ومع انتشارنا في كل بلدان الاغتراب بِتنا بحاجة الى الترجمة للفرنسية والانكليزية، من هنا أضفنا على الاسم الأساسي الترجمة الفرنسية والانكليزية.

واكد عبر  mtv أن هذه التسمية ليست جديدة بل هي التسمية التاريخية للحزب ومعتمدة منذ سنة 1949، لكننا نُبرزها ونظهّرها وما من تغيير بل تحديث وتطوير، مضيفًا: "هذه التسمية أطلقها المؤسّس بيار الجميّل على حزب الكتائب".

وأكد أن الكتائبيين لم يتفاجأوا لأنهم يعرفون تاريخ الحزب، بل غير الكتائبيين وهذا أعطى فرصة لمن لا يعرف الحزب ليتعرف أكثر على تاريخ الكتائب وتشريعه وثوابته وجذوره وهذا أمر إيجابي.

ولفت داغر إلى أن بعض منافسي الكتائب حاولوا ربما الاستفادة مما حصل، لكن وضع البلد لا يحتمل هذا النوع من السجالات العقيمة وأردف: "نحن رأينا في المسألة فرصة إيجابية سمحت لنا بتظهير جذورنا وثوابتنا".