دعوى جماعية ضد ماسك بتهمة الاحتيال على مساهمي تويتر

أمر قاضٍ أمريكي إيلون ماسك بمواجهة معظم الدعاوى القضائية التي تزعم أنه احتال على مساهمين سابقين في "تويتر" العام الماضي، وذلك عن طريق الانتظار لفترة طويلة قبل الكشف عن أنه استثمر في شركة التواصل الاجتماعي، التي اشتراها لاحقًا وغيَّر اسمها إلى "إكس".

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية أندرو كارتر في نص قرار أعلن، إن "المساهمين الذين رفعوا الدعوى القضائية الجماعية المقترحة قد يحاولون إثبات أن ماسك كان يعتزم الاحتيال عليهم من خلال الانتظار 11 يومًا بعد موعد نهائي حددته لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإعلان أنه اشترى 5% من أسهم شركة تويتر".
ورفض القاضي في مانهاتن أيضًا دعوى تداول بناءً على معلومات سرية ضد ماسك، أغنى رجل في العالم، ولم يرد محامو "ماسك" على طلبات للتعليق.

وقال مساهمون، في قيادة صندوق تقاعد العاملين في فرق الإطفاء بولاية أوكلاهوما، إن "ماسك وفَّرَ ما يزيد على 200 مليون دولار من خلال زيادة حجم حصته في شركة التواصل "تويتر"، والتحدث سرًا مع مسؤولين تنفيذيين فيها بشأن خططه قبل الإعلان، مؤخرًا، عن حصة 9.2%، في أبريل/نيسان 2022"، مضيفين أنهم "باعوا أسهمًا في "تويتر" بأسعار منخفضة غير حقيقية لأن "ماسك" فعل ما كان يفعله سرًا".