المصدر: Kataeb.org
الأربعاء 24 حزيران 2026 19:19:51
أمل وزير الخارجية الأميركي ماركوس روبيو أن تنجح المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية، معتبرًا أن إسرائيل موجودة في لبنان لأن حزب الله يستهدفها من هناك.
وقال روبيو: "سنساعد الحكومة اللبنانية في بسط سيطرتها على كامل أراضيها دون أي تدخل خارجي، مؤكدًا أن عمليات إنشاء المناطق "النموذجية" جنوبي لبنان ستستغرق بعض الوقت.
وشدد روبيو على ضرورة أن نساعد في بناء قدرات الجيش اللبناني.
في سياق منفصل، توقع أن تفي إيران بالتزاماتها، موضحًا ان مذكرة التفاهم مع إيران ستطبق خلال 60 يوما.
وأشار إلى أنه إذا أغلقت إيران هرمز لدينا خياراتنا للتعامل معها، مؤكدًا أننا نريد أن تعود الملاحة إلى هرمز بشكل كامل ومجاني.