ريفي: الحزب والنظام السوري أتيا بنيترات الأمونيوم واسرائيل فجرتها

شدّد النائب أشرف ريفي في حديثه للحكي بالسياسة عبر صوت لبنان على ثبات موقفه الرافض للمشروع الإيراني في البلد، مؤكدًا احترامه للمكوّن الشيعي كمواطن لبناني.

وقال: "هناك أصوات معارضة لحزب الله في الساحة الشيعية، والواقع اللبناني يشهد تقدماً للفريق السيادي ضد المشروع الإيراني، وفي ذلك دليل على تراجع هيمنة الحزب في لبنان"، مضيفًا: "كان حزب الله يعيش زمن الانتصارات الإلهية بينما يعيش اليوم زمن الانهزامات والغضب الإلهي".

وعن الانتخابات الرئاسية، أكد ريفي أن الثنائي الشيعي يبرّئ ضميره تجاه النائب سليمان فرنجية، ويبالغ بدعمه كلاميًا،  فهو مرغم بالتخلي عنه لأن لا قدرة لديه على إيصاله.

وتوقع بانتخاب رئيس سيادي للجمهورية قبل الربيع وبيان وزاري مختلف وحكومة سيادية.

اما عن تصوره لاسم رئيس الجمهورية، قال: "قائد الجيش العماد جوزيف عون هو الأوفر حظًا حتى اللحظة في السباق الرئاسي".

كما وجه ريفي اصابع الاتهام الى حزب الله، حيث قال: "حزب الله قتل رفيق الحريري واغتال وسام الحسن، واستباح كل الدولة اللبنانية بمرافقها ومؤسساتها."

واردف قائلًأ: "حزب الله والنظام السوري أتيا بنيترات الأمونيوم، والعدو الإسرائيلي هو الذي فجّرها."

وتابع:" لا حل في لبنان إلا بتسلّم سلاح حزب الله أو وضعه تحت إشراف الجيش اللبناني، والحزب لم يكن يوماً مقاومة وإنّما هو جزء من المشروع الإيراني."

 اما في ما يخص الاتفاق السعودي الايراني، اعتبر انه هناك مصلحة عربية تديرها السعودية في الاتفاق الذي وقّع مع إيران، ولم يوقع لولا وجود قرار إيراني بالخروج من العزلة.