سلوّم: نقابة الصيادلة قامت بواجبها.. فأين وزارة الصحة؟

كشف نقيب الصيادلة د.جو سلّوم "أنها ليست المرّة الأولى التي يتعرّض لها لحملات تشهير، فمنذ بداية ولايته والبدء بفضح ملفات الأدوية المتدنية الجودة وملفات تزوير وتهريب الأدوية بدأت التهديدات".

وشدّد سلّوم ضمن برنامج نقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5 على أن  "صحة الأطفال خط أحمر حتى لو كانت على حساب كرامتنا ورئاسة رابطة المارونية أو اي موقع آخر فهي ليست لعبة بيد أحد".

وشرح في حديثه، أنه "عند العلم بالاشكالية الحاصلة بين شركة أدوية اتّهمت صيدلية بتزوير تواريخ متممات غذائية وبيعها في الأسواق، قامت نقابة الصيادلة بتحقيقات داخلية بناء على إخبار مقدّم من قبل شركة الأدوية اضافة الى تحرك الجهاز التفتيشي وقدمت النتائج الى القضاء المختص، لافتاً الى أن نقابة الصيادلة لا دخل لها في الحكم القضائي."

وقال: "نقابة الصيادلة قامت بواجبها بتفيذ القرار القضائي بمنع صرف هذه المتممات في السوق وعلى أثر هذا القرار بدأنا بالتعرّض للتهديدات وحملات التشهير".

وناشد سلّوم وزارة الصحة "أن تقوم بدورها للبت بهذا الموضوع وسحب هذه المتممات من الأسواق لافتًا الى أن هذه الصلاحية معطاة لوزارة الصحة وليس لنقابة الصيادلة".

وقال: "القضاء ووزارة الصحة مسؤولان عن وضع حد وحلّ لهذه المشكلة والبت بموضوعها ان كان في تنفيذ الحكم القضائي أو بسحب هذه المنتجات في الأسواق".

وأكدّ سلوّم أن "نقابة الصيادلة على مسافة واحدة من الجميع والتلاقي والتواصل هو اساس عملنا لخدمة المواطنين".

وردّا على سؤال، أشار الى أنه "عندما نلاحظ عدم تحرّك من قبل الجهة المختّصة، نضطّر للتحرّك السريع لأن هذا الموضوع يتعلّق بصحة المريض ولا يمكننا تركه للوقت".

وشدّد سلّوم على ضرورة تفعيل الوكالة الوطنية للأدوية، ووضع سياسة دوائية قائمة على نوعية الدواء من جهة وعلى الإستمرارية في تأمينه لكافة المرضى دون انقطاع من جهة أخرى، مؤكدًّا: "أي دواء غير مسجّل في وزارة الصحة غير حائز على إمضاء وزير الصحة هو دواء مهرّب ومزوّر".