سيجورنيه في بيروت قريباً.. ولبنان أنجز الرد الرسمي على المقترح الفرنسي

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب مع السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو في الزيارة المرتقبة لوزير خارجية بلاده استيفان سيجورنيه الى بيروت مع الحديث عن تكثيف اجتماعات الخماسية الدولية من اجل انتخاب رئيس للجمهورية ضمن سلة متكاملة تتضمن تهدئة الوضع الميداني جنوبا والعمل على التفاوض مع الاسرائيليين بطريقة غير مباشرة لإظهار الحدود البحرية.

عبدالله بوحبيب شكر للسفير الفرنسي " العاطفة والاهتمام الفرنسي الدائم بلبنان إذ لا تريد فرنسا الا الخير والإزدهار للبنان"، وسلّمه الرد اللبناني الرسمي على المبادرة الفرنسية المتعلقة بوضع تصور للاستقرار في جنوب لبنان، معرباً عن امتنان لبنان العميق للجهود الفرنسية. 

وقد أتى في الرد اللبناني أن المبادرة الفرنسية خطوة مهمة للوصول إلى السلام والامن  في جنوب لبنان. وجددت وزارة الخارجية تأكيد الموقف اللبناني الذي لا يرغب بالحرب، ويطالب بالتطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وأفادت معلومات "الجديد" بأن "الردّ تضمن اطاراً عاماً يبدي فيه لبنان استعداده للتطبيق الفوري للقرار ١٧٠١، شرط التزام اسرائيل بتطبيق مندرجاته وفي الرد يبدي لبنان استعداده لمعاودة الاجتماعات الثلاثية في الناقورة".