شمّاس: سننتقل من التصاريح التحذيرية إلى التحرّكات الميدانية

كشف رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس لـ"المركزية"، أن "الاجتماع الذي سيعقد غداً في مقرّ الجمعية سيحضره حشد غير مسبوق من كل المكوّنات التجارية في مختلف المناطق اللبنانية الذين باتوا يطالبون بحل كلي للأزمة وليس إدارتها، وهذا الحل يكون في إزالة التورّم في القطاع العام الذي "كَرسح" الاقتصاد الوطني".

ولفت شماس إلى أن "تحرّك القطاع التجاري سينتقل من التصاريح التحذيرية الى التحركات العملية الميدانية، لأن القطاع الخاص أصبح في طور الانهيار ولن نبقى صامتين على ما يتعرّض له هذا القطاع الذي بات يهدد أعمالنا وأرزاقنا، خصوصاً اننا حذرنا وكنا المبادرين الى التحذير من الفلتان الذي يؤدي الى اهتزاز الأمن الاقتصادي، وهذا ما حصل مؤخراً".

أضاف: كما اننا استثنينا الاوضاع بالنسبة إلى موضوع السلسلة وتداعياتها والفساد المستشري والمعابر غير الشرعية، لذلك فإن اجتماع الغد لن يكون صرخة يطلقها التجار فحسب، بل مكوّنات القطاع الخاص كافة وكل المواطنين لأن الصرخة واحدة.

وقال: نادينا بتأمين الدولار التجاري للسلع الأساسية ومنها المحروقات والقمح والأدوية، وهذا ما أدّى إلى إراحة الأسواق بعد التعميم الذي أصدره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أمس، ونأمل أن تتم المتابعة واتخاذ القرارات السريعة قبل فوات الأوان.

وختم شماس مؤكداً أن "اجتماع الغد في جمعية تجار بيروت مهم وأساسي، وهو مرحلة جديدة في مسار تحرّكنا لتحسين وضع القطاع الخاص".