الميدان أقل صخبا اليوم والدمار يوحّد الساحات ولا غارات على الضاحية

بعد الغارة ليلا على الكولا التي قتلت 3 عناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تلقت حماس ضربة قاسية اذ قتلت غارة اسرائيلية قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين مع زوجته وابنيه في استهداف فجرا، في مخيم البص في صور وقد نعته الحركة في بيان لها.

واستشهد 5 عناصر من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية بعد استهداف الطائرات الإسرائيلية مراكز لها في بلدة سحمر فجر اليوم.

واستهدفت غارة اسرائيلية دراجة نارية بالقرب من حاجز الجيش في منطقة الوزاني.

 وافاد مندوب" الوكالة الوطنية للاعلام"  باصابة عنصرين في الجيش اللبناني بجروح طفيفة.

وسقط 3 قتلى في ثلاث غارات على مبنى في ساحة بنعفول.

وأغار الطيران المسيّر على سيارة قرب بلدة ارزون، وافيد عن وقوع اصابات.

واستطاعت فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية من انتشال جثة شهيد وجريحين في الغارة التي شنّتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على منزل في بلدة بدياس .

كما سجّلت غارة إسرائيلية استهدفت معبر جديدة يابوس السوري الحدودي مع لبنان.

وأغار الطيران الحربي على منزل في بلدة طيرحرفا ولم يفد عن وقوع اصابات.

وسجلت غارتان على برج رحال ومنطقة الجبل الاحمر في بلدة حاروف كما على الخيام.

ونفذ الطيران الحربي الاسرائيلي ظهر اليوم غارة جوية مستهدفا محيط مسجد بلدة يارون   في وقت تعرضت بلدة مارون الراس لقصف مدفعي .

وشنّ الطيران غارة استهدفت منظقة جوار النخل - قدموس ، شمالي صور وعلى بلدة بدياس قضاء صور.

طوارئ الصحة أعلنت سقوط 45 شهيدا و70 جريحا في تحديث جديد لاعتداء الجيش الإسرائيلي على عين الدلب و 12 شهيدا و20 جريحا في حصيلة الغارات الإسرائيلية الليلية على الهرمل.

باختصار، الغارات الجوية بين الساعة 10:00 صباحاً والساعة 01:00 ظهرًا  استهدفت بلدات:
 
- تولين
- بدياس
- برج رحال
- حاروف
- الخيام
- قلاويه
- حاريص
- الوزاني(غارة من مسيرة)
 
 قصف مدفعي:
  • مارون الراس
  • بنت جبيل

غارات الليل

وبعد يوم دامٍ، وغارات كثيفة وعنيفة على مدينة بعلبك وقرى القضاء، أسفرت عن أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى، ومنها مجزرة حي بساتين بعلبك التي حصدت ثمانية شهداء من أبناء المدينة هم: آية بيان، علي جميل الجمال، نجاح الشمالي، علي رعد، هيلانة شلحة، آية الجمال، فاطمة حيدر وابنتها زينب جعفر الجمال، بالإضافة إلى عدد من الجرحى، استأنف الطيران الاسرائيلي سلسلة غاراته على المنطقة اعتبارا من الساعة 12:30 من بعد منتصف الليل، مستهدفا محيط مدينة بعلبك، وقرى: النبي شيت، الحمودية، ونبحا، وبلدات الجوار.

ولم يغب الطيران الحربي والمسيّر عن أجواء المنطقة.

كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" أن مدينة الهرمل ومحيطها تعرضت لسلسلة غارات متتالية.

وأغار الطيران الحربي بعد منتصف الليل، على بلدة عبا والمنطقة الواقعة بين بلدتي زبدين وشوكين.

 الى هذا، سقط عدد من الشهداء والجرحى ليلا في بلدة حاروف، بعدما تم استهداف منزل كاتب بلدية حاروف جعفر حرب، بغارة جوية دمرته بالكامل، وادت الى استشهاده ونجله محمد وثلاثة آخرين.

ولا تزال اعمال رفع الانقاض والبحث عن العائلة المؤلفة من ٤ اشخاص مستمرة، وتم انقاذ 3 اشخاص بينهم زوجته وابنهما ، في حين ما زال هناك شخص مفقود  مع صعوبة في العمل بسبب عدم توافر الاليات اللازمة.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان، أعلن أن "غارات الجيش الإسرائيلي في الساعات الاربع والعشرين الماضية على بلدات وقرى جنوب لبنان والبقاع وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد مئة وخمسة أشخاص وإصابة ثلاثمئة وتسعة وخمسين بجروح".