طائرات مسيّرة تقصف بعنف قاعدة أميركية في سوريا

أكدت مصادر محلية في محافظة الحسكة السورية لوكالة"سبوتنيك" الروسية، أن 3 انفجارات ضخمة سُمع صداها في أرجاء منطقة "اليعربية" في أقصى الشمال الشرقي من محافظة الحسكة على الحدود السورية - العراقية، ناتجة عن استهداف إحدى أهم القواعد الأمريكية في سوريا.

وتابعت المصادر أن أصوات الانفجارات سُمعت بشكل واضح في أرجاء المنطقة، مؤكدين أن القاعدة تعرضت لهجوم عنيف عبر طائرات مسيّرة جاءت من خارج الحدود السورية.

وبيّنت المصادر أن المنطقة تشهد تحليقًا مكثفًا للطيران المروحي والمسيّر التابع للجيش الأميركي، بعد وقت قصير من حدوث الهجوم، ليل اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول / أكتوبر.

وكانت مصادر مقربة من قوات "قسد" قد كشفت لوكالة "سبوتنيك"، أن القاعدة الأميركية في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة أسقطت طائرة مسيّرة اقتربت منها، يوم الجمعة الماضي 20 أكتوبر، دون الإعلان أو الكشف عن الطائرة المذكورة.

يذكر أن قاعدة الرميلان ، أو مطار "خراب الجير"، هي مطار زراعي سوري قديم حوّله الجيش الأميركي، عام 2014، إلى مهبط للمروحيات كأول قاعدة له في سوريا تم إنشاؤها في قرية "الجفال"، الواقعة بين بلدتي الرميلان واليعربية بالقرب من الطريق الدولي وحقول مديرية نفط الحسكة في الرميلان.