طبيب أنغام يُفجّر مفاجأة: رفضت التخدير الكلي لهذا السبب

أكد الدكتور أكرم العدوي، الطبيب المعالج للفنانة المصرية، أنغام، أن حالتها الصحيّة مستقرة وتستطيع مغادرة المستشفى والغناء ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وشدد الطبيب أن أنغام في حال قررت البقاء في المستشفى لأخذ قسطًا من الراحة فهذا يعود لها.

وكشف الطبيب في لقاء مع “تراندينغ” أن معاناة أنغام  بدأت بعد شعورها بآلام شديدة في منطقة البطن، فأثبتت الأشعة والصور عن وجود “ورم” في الجهاز التناسلي، وعلى أثر ذلك خضعت لعملية جراحية مستعجلة لإستئصال الورم والرحم، وتمت العملية بنجاح.

كما كشف الطبيب أن أنغام رفضت الخضوع للتخدير الكلي قبل الجراحة خاصة أن العملية كبيرة وتتطلب تركيب أنبوبة حنجرية، ما قد يتسبب بجروح في أحبالها الصوتية، لكن أنغام رفضت خوفًا على صوتها وطلبت التخدير النصفي، وهذا يؤكد حبها واحترامها لجمهورها في مختلف الوطن العربي.

نذكر أن عمر عارف، نجل الفنانة أنغام، كان قد تحدث عن آخر تطورات حالتها الصحية، بعد خضوعها لعملية جراحية خطيرة الاسبوع الفائت وتأجيل كافة نشاطاتها الفنيّة.

واشار عمر عارف، لـ”الوطن” إنّ الحالة الصحية لوالدته أنغام تشهد تحسنًا كبيرًا، وقد بدأت بشرب المياه، بعدما كانت ممنوعة تمامًا من تناول الطعام والشراب طوال الأيام الماضية، واعتمادها على المحاليل.

وحول موعد خروج أنغام من المستشفى، كشف “عارف” أنه لم يُحدد بعد موعد خروج والدته من المستشفى، موجهًا الشكر إلى جمهورها الذي دعا لها في هذه المحنة الصحية الصعبة.

وكان طبيب الفنانة أنغام قد كشف أنها كانت تعاني من نزيف حاد مما اضطر الأطباء إلى إجراء عملية جراحية عاجلة قبل أسبوع، حيث مكثت الفنانة المصرية بالمستشفى لمدة ثلاثة أيام، ثمّ غادرت الى منزلها لكن بعد يومين من العملية عانت أنغام من آلام شديدة جدًا في البطن، مع صعوبة في الأكل، بالإضافة إلى القيء المستمر، مما اضطرها إلى دخول المستشفى مرة أخرى.

واضاف الطبيب “انه عندما أجرت انغام صور وأشعة جديدة تبين وجود التصاقات بالأمعاء بسبب العمليّة الأولى، مما أدى إلى انسداد معوي. مؤكدًا ان حالتها الصحيّة مستقرة الآن.”

كما كشف والد وشقيق الفنانة أنغام أنها لم تُصبْ بشلل في الأمعاء كما أشيع خلال الساعات الماضية والاخبار المنتشرة عنها معظمها غير صحيحة فهي كامل وعيها، مطالبين الجمهور بالدعاء لها.

كما كشفت الفنانة نادية مصطفى عن تطورات الحالة الصحية لـ الفنانة أنغام، وذلك بعد أن تعرضت لوعكة صحية، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات وأكدت في تصريحات خاصة لـ “القاهرة ٢٤”: “النجمة الكبيرة أنغام حالتها الصحية في تحسن كبير وستغادر المستشفى غدًا وتطمئن جمهورها ومحبيها.

كما كشفت مصادر خاصة لـ “القاهرة ٢٤” أنه تبين أن أنغام تعرضت لمضاعفات طبية، ترتب عليها إصابتها بشلل في الأمعاء واستئصال الرحم.

وكانت الفنانة المصرية أنغام قد تعرّضت لوعكة صحيّة أُدخلت على اثرها الى المستشفى بالامس، حيث خضعت لعملية جراحية طارئة.

وتتواجد أنغام حاليًا في المستشفى حيث تتلقى الرعاية الطبية اللازمة وقد اصدر مكتبها الاعلامي بيانًا تمّ نشره عبر الصفحة الرسمية للفنانة عبر موقع إنستغرام وجاء فيه: “بيان من إدارة أعمال الفنانة أنغام، تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى.”.

وتابع البيان: “هي حاليًا ما زالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية إلى الآن، وحاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها، واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول. نتقدم للجمهور بالاعتذار عن تأجيل حفلات الفنانة حاليًا لحين استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها. نرجو من كل محبيي أنغام بالدعاء لها بالشفاء العاجل.”