عدد كبير من الضحايا في غارات استهدفت النبطية وتفاحتا والحزب يسقط مسيّرتي هرمز 450

سقط عدد من الضحايا والجرحى في غارة إسرائيلية على تفاحتا في قضاء صيدا استهدفت منزل خضر عز الدين، خلال إقامة مجلس عزاء عن روحه.

وفي النبطية، أسفرت غارة إسرائيلية عن سقوط 13 قتيلًا من آل معتوق.

فقد شنت المقاتلات الحربية ظهر اليوم، سلسلة غارات استهدفت حي آل معتوق، وهو امتداد لحي كسار زعتر عند المدخل الغربي لمدينة النبطية، وادت الغارات الى تدمير عدد من المباني السكنية والتجارية بشكل كامل.

وسقط عدد من الضحايا من آل معتوق: عماد فضل وزوجته هنادي قنبر واولادهما علي ومحمد وحسين، واشقاؤه: جهاد ويوسف وعباس وحيدر، واولاد عمه: عباس علي معتوق، ابراهيم محمد معتوق وخضر محمد معتوق وولده ساجد خضر معتوق .

وعملت فرق الاسعاف من "الهيئة الصحية الاسلامية" والصليب الاحمر اللبناني و"كشافة الرسالة الاسلامية" واسعاف النبطية و"بيت الطلبة"، على رفع الانقاض ونقل جثامين الضحايا الى مستشفيات النبطية، وتعرضت هذه الفرق أثناء عملها لغارتين نفذهما الطيران الحربي الإسرائيلي في محيط مكان الغارة، مما ادى الى وقوع اصابات عديدة بين المسعفين والاهالي، اضافة الى حالات اختناق جراء الدخان والروائح المنبعثة من انفجار الصواريخ .

وفي صور، أغار الطيران الإسرائيلي على بلدة الشعيتية.

وفي الزهراني، خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على دفعتين، بشكل قوي في أجواء المنطقة، واستهدفت غارة بلدة المطرية قرب الجسر.

هذا وشن الطيران الحربي الإسرائيلي اعتبارًا من الخامسة والنصف من عصر اليوم، سلسلة غارات مستهدفا بلدات شبعا، تبنين وشقرا.

في المقابل، أعلن حزب في سلسلة بيانات عن استهدافه تجمعًا لجنود إسرائيليين في أطراف بلدة مركبا بصلية صاروخية، كما استهدف مسكفعام بصلية صاروخية.

كما استهدف تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي في الأطراف الشرقية لبلدة الطيبة بصلية صاروخية

وأسقطت وحدات الدفاع الجوي التابعة للحزب عند الساعة 05:40 من بعد الظهر، مسيّرة هرمز 450 فوق بلدة جبشيت بصاروخ أرض - جو وشوهدت تحترق.

وتصدّت وحدات الدفاع الجوي عند الساعة 05:40 من بعد الظهر، لمسيّرة هرمز 450 فوق منطقة الإقليم بصاروخ أرض - جو وأجبرتها على مغادرة الأجواء اللبنانية.