فاكهة تقاوم الأمراض وتزيد الشعور بالشبع.. لماذا يوصي الأطباء بتناولها؟

تناول الفواكه ضروري لصحة الجسم، وهناك أنواع عدة منها، بعضها يخدم أهدافا صحية مختلفة، لكن بشكل عام، فإن تناول أي نوع مفيد للجسم.

وتشير أخصائية التغذية، دانييل كرامبل سميث، في تقرير لموقع يو أس توداي إلى التوت الأزرق البري  (Bluberries) بشكل خاص لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ومفيد لمحاربة أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. ويتميز هذا النوع من التوت بأنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

والتفاح أيضا مفيد لأنه يحتوي على البكتين، وهي عبارة عن ألياف تعمل كمواد حيوية تساعد في عمل القولون وعملية الهضم.

الفواكه الغنية بفيتامين "سي" يجب أيضا أن تكون دائما في قائمتك، وتقول الخبيرة إن هذا الفيتامين يساعد في إنتاج الكولاجين، الذي يساعد في تقليل التجاعيد ويغذي الشعر والجلد والأظافر، وهي أمور هامة للعديد من الناس في الجيل الحالي.

أما عن المخاوف من السكر في الفاكهة، فلا يعني ذلك أنها مضرة، وأوصت الخبيرة مرضى السكري أو مقاومة الإنسولين بتقييد حجم الحصص اليومية.

وتوصي أيضا بتصنيع العصائر في المنزل، بدلا من شرائها من المتاجر. وتقول: "فقط لأن منتجا يقول إنه فاكهة 100 في المئة لا يعني ذلك في كثير من الأحيان أنه الخيار الأفضل". وأحيانا تحتوي الفاكهة المركزة على نسبة عالية جدا من السكر، ولا تحتوي على أي بروتين للمساعدة في استقرار مستويات السكر في الدم.

وعن المخاوف من احتواء الأفوكادو على الدهون، تقول إنها دهون مفيدة، وتساعد في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. والأفوكادو يساعد أيضا على خفض ضغط الدم والكوليسترول، وتنظيم نسبة السكر في الدم.