في القرنة السوداء... قتيلان من آل طوق برصاص القنص

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بمقتل الشاب هيثم طوق في منطقة القرنة السوداء- بشري على يد قناصين، ويقوم طيران الجيش اللبناني في هذه الأثناء بتمشيط المنطقة، بحثاً عن المجرمين.

وأفادت معلومات الـ mtv، عن سقوط قتيل ثانٍ من آل طوق في القرنة السوداء، وهو مالك طوق، وبحسب مراسل "الجديد"، فقد جرى سحبه من قبل الجيش اللبناني بواسطة الهيليكوبتر ثم نقله الى المستشفى.

وفي السياق، تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حادث مقتل الشاب هيثم طوق بالرصاص في منطقة القرنة السوداء، عبر سلسلة اتصالات ابرزها مع قائد الجيش العماد جوزاف عون والمراجع الامنية والقضائية المختصة. 

وشدد الرئيس ميقاتي على ان "هذه الحادثة مدانة وستتم ملاحقة مرتكبيها وتوقيفهم ليأخذ القانون مجراه وليكونوا عبرة لغيرهم".

وشدد خلال اتصال مع نائب بشري السيدة ستريدا جعجع على "ضرورة تحلي الجميع بالحكمة وعدم الانجرار الى اي ردات فعل، خصوصا في هذا الظرف الدقيق الذي نعيشه".

كما وأشارت عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ستريدا جعجع في بيان الى ان "أهالي بشري فوجئوا صباح اليوم بمقتل الشاب هيثم جميل الهندي طوق في منطقة الشِحَيْنْ في محيط القرنة السوداء من قبل مسلحين مجهولين الهوية كانوا يتواجدون في المنطقة على أثرها اتصلت بقائد الجيش وطلبت منه إرسال قوّة من الجيش بأسرع ما يكون إلى المنطقة حيث وقعت الجريمة لإجراء كل التحقيقات اللازمة لأن هذه المنطقة جبليّة وبعيدة جداً، كما العمل على اعتقال المجرمين وسوقهم إلى العدالة. هذه جريمة نكراء وقعت في وضح النهار، ولا يمكن أن يكون الحل إلا بإحقاق الحق وسوق المجرمين إلى العدالة".

وختمت: "من جهة ثانية، أتقدم بتعازيّ الحارة من أهالي الفقيد المغدور وأطلب منهم كما من جميع أهالي بشري التحلي بالصبر والهدوء بانتظار انتهاء التحقيقات وجلاء الحقيقة واحقاق الحق".

وصدر عن بلدية بشري البيان الآتي: وقعت الواقعة ونفذ شذاذ الارض وعصابات القتل تهديداتهم عن سابق تصور وتصميم باقدامهم بكل دم بارد على اغتيال ابن بشري الشهيد هيثم طوق برصاص القنص الجبان في منطقة القرنة السوداء ارض بشري ونطاقها الجغرافي والتاريخي المكرس قانونا.

اما ان يظن اهل المكر والجبن ان جريمتهم قد تمر وترهب اهل المكارم والشرف المقدمين والشجعان فقد خابوا لاننا وان كنا قد ارتضينا الشرائع والقوانين والدولة مرجعا لتكريس حقنا بالارض فلن يتمكن من اختار شريعة الغاب ان يرهبنا. "فلا يظننا انه حين سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق".

وعليه نطلب من السلطات الامنية والقضائية التي تخاذلت عن احقاق الحق وماطلت وسوفت عن تحديد الحدود وتكريس النطاق الجغرافي المعروف انه لبلدة بشري في القرنة السوداء ان تبادر الى توقيف المجرمين وسوقهم الى العدالة.