قاليباف في بيروت حاملاً رسالة من خامنئي وميقاتي: لبنان ملتزم بتطبيق القرار 1701

وصل صباح اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، رئيس مجلس الشورى الايراني محمد باقر قاليباف في زيارة إلى لبنان يجري خلالها محادثات ولقاءات مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، إضافة إلى لقاء مع نواب ورؤساء أحزاب. 

وقال قاليباف من المطار، حيث كان في استقباله، ممثل رئيس مجلس النواب النائب محمد خواجة والنائبان حسن عز الدين  وابراهيم الموسوي: "أتيت بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري وأنا أحمل رسالة قائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية والشعب الايراني للشعب اللبناني والمقاومة. كما كنا دائما إلى جانب الشعب اللبناني ومقاومته والحكومة اللبنانية. من هنا سأنطلق إلى جنيف وسأحمل معي قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني المظلومين". 

واستهل قاليباف جولته بلقاء ميقاتي في السرايا الحكومية، وشارك في اللقاء مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

وفي خلال اللقاء أكد رئيس الحكومة "ان اولويات الحكومة في هذه المرحلة هي العمل على وقف اطلاق النار ووقف العدوان الاسرائيلي والحفاظ على امن لبنان وسلامة ابنائه".

وشدد "على التزام لبنان بتطبيق القرار الدولي الرقم 1701 وتعزيز وجود الجيش في الجنوب، واجراء الاتصالات اللازمة مع دول القرار والامم المتحدة للضغط على اسرائيل لتنفيذ القرار كاملاً".

وتلقى رئيس الحكومة اتصالاً من الموفد الرئاسي الاميركي اموس هوسكتين تم خلاله البحث في سبل التوصل الى وقف اطلاق النار ووقف المواجهات العسكرية، للعودة الى البحث في حل سياسي متكامل ينطلق من تطبيق قرار مجلس الامن الرقم1701.