قبيل افتتاح الألعاب الأولمبية...هجوم على شبكة السكك الحديد الفرنسية يتسبب باضطرابات والحكومة: عمل إجرامي

تعرضت شركة السكك الحديد الفرنسية (إس إن سي إف) ليل الخميس الجمعة لـ"هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل "شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد "بلبلة كبيرة"، على ما أعلنت المجموعة لوكالة فرانس برس قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وأوضحت الشركة في بيان، انها ستحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير" من المسارات، مشيرة إلى أن "هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات".

الشركة لفتت الى توقف حركة المرور على الخط السريع بين باريس وعدد من المدن بسبب الأعمال التخريبية.

وأشارت "فرانس أنفو" الى ان الهجمات على خطوط القطارات تبدو منسقة وذات بعد إجرامي وهي تضر بصورة فرنسا قبل ساعات من افتتاح الأولمبياد.

الى ذلك نقلت أ.ف.ب عن مصدر مطلع قوله ان "شبكة القطارات السريعة الفرنسية تعرضت لأعمال "تخريب".
 
الهجوم يطال 800 ألف راكب

في غضون ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة السكك الحديد الفرنسية "إس إن سي إف" جان بيار فاراندو في خلال مؤتمر صحافي أن "الهجوم الضخم" على شبكة القطارات السريعة الذي يثير اضطرابات في حركة القطارات طوال عطلة نهاية الأسبوع، يطال 800 ألف راكب.
     
وندد الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت بـ"عمل إجرامي مشين" محذرا من "عواقب بالغة جدا" بالنسبة لحركة القطارات مع إلغاء الكثير من الرحلات، وذلك قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

قطارات يوروستار: إلغاء رحلات عدة بين باريس ولندن  

الى هذا، أعلنت شركة "يوروستار" إلغاء رحلات بالقطار بين باريس ولندن اليوم جراء الهجوم الواسع على شبكة القطارات السريعة (تي جي في) الذي تسبب باضطرابات كبيرة جدا في مجمل شبكة السكك الحديد الفرنسية، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

أضافت يوروستار :"أنه إلى جانب الرحلات الملغاة  تم تحويل كل القطارات السريعة الآتية إلى باريس والمغادرة منها إلى خطوط السكك الحديد العادية خلال اليوم ".