قسم مونتريال يقيم قداسا لراحة نفس المؤسس والبشير وبيار الجميّل وجميع شهداء الكتائب والمقاومة اللبنانية

أقام قسم مونتريال الكتائبي قداسا الهيا لمناسبة الذكرى الثانية وألاربعين على استشهاد الرئيس الشيخ بشير الجميّل، والاربعين عاما على رحيل مؤسس الحزب الشيخ بيار الجميّل، ولروح الشهيد الشيخ بيار الجميّل، وجميع شهداء الكتائب والمقاومة اللبنانية  في دير ما انطونيوس الكبير. وقد احيا القداس راعي ابرشية كندا المطران بول مروان تابت والمطران بو نجم والاب زياد صقر.

  شارك في الاحتفال النائب اليس بو خليل والنائب صونا لاكويان اوليفييه من البرلمان الكيبيكي ، رئيس حزب المعارضة عضو بلدية سان لوران عارف سالم، أعضاء بلدية لافال ساندرا الحلو، سيتا طوبوزيان وراي خليل، مرشحة حزب المحافظين في كندا غريس ضو، منسق هيئة كولكو في “التيار” الوطني الحر في مونتريال انطوان مناسا على رأس وفد ، رئيس مركز القوات اللبنانية في مونتريال رشدي رعد على رأس وفد، رئيس فرع حزب الوطنيين الاحرار جوزف خيرالله على رأس وفد ، المحامي جوزف دورا، ممثل لابورا في كندا د. ملحم طوق ، رئيس نادي “مون زحلة – كيبيك ميشال شهوان ، اعلاميون ، وحشد من الرفاق والمؤمنين..

المطران تابت ركز  في عظته على أهمية الشهادة والخدمة ودعا إلى وقفة تأمل في معنى النضال والشهادة في سبيل الحق.

وقال:"نصلي من أجل راحة نفس الشيخ بيار المؤسس وبشير الرئيس الشهيد وبيار الحفيد الشهيد الواعد ، أدعوكم ان تتذكروا ان شجاعتهم وتضحياتهم لم تكن مجرد قصص تروى ، بل هي دعوة للعمل والمثابرة قي حياتكم اليومية. احفزكم ان تستمروا في السعي نحو تحقيق اهدافكم النبيلة،  مستلهمين من قوة عزيمتهم وصدق شهادتهم. ليكن ذكر شهدائنا الأبرار مؤبدا."