كارولس غصن اتخذ قراره...أوافق لكن في بيروت!

أعلن الرئيس السابق لتحالف "رينو نيسان وميتسوبيشي" رجل الاعمال اللبناني كارلوس غصن، أنه وافق طوعا على الخضوع للاستجواب في بيروت الأسبوع المقبل من قبل قضاة فرنسيين يحققون في مزاعم سوء سلوك مالي بفرنسا.
ووفق وكالة "أسوشيتد برس" فقد تؤدي النتيجة إلى توجيه تهم أولية إليه أو إسقاط بعض القضايا.

الى هذا، استمع محققون فرنسيون، اليوم (الأربعاء)، إلى قطب صناعة السيارات السابق كارلوس غصن بصفته شاهداً في قضية تُعرف باسم «ديزل غايت»، وفق ما أفاد به مصدران لبناني وفرنسي، على أن يُستجوب الأسبوع المقبل بصفته مدعى عليه في قضايا مالية يُنظر بها في فرنسا.
وأوضح المصدر القضائي اللبناني لوكالة الصحافة الفرنسية، أن «ستة قضاة فرنسيين من مدعين عامين وقضاة تحقيق بدأوا عند الساعة الحادية عشرة صباحاً الاستماع إلى إفادة غصن» في قصر العدل، بحضور المحامي العام التمييزي اللبناني القاضي عماد قبلان ووكيلي غصن القانونيين.
وأكد مصدر فرنسي مطلع على الملف لوكالة الصحافة الفرنسية، أن القضاء الفرنسي يستمع إلى غصن «شاهداً» في القضية المعروفة باسم «ديزل غايت» حول استخدام محركات ديزل مغشوشة. وقد فُتح تحقيق بشأنها في فرنسا منذ العام 2015، وتمّ التوصل إلى اتفاق بالتراضي العام الماضي بين مجموعة صناعة السيارات الألمانية «فولكسفاغن» واتحاد المنظمات الاستهلاكية الألمانية. وتتعلق القضية بشركات «فولسفاغن» و«فيات كرايزلر» و«بيجو».
ومن المقرر أن يستجوب الوفد القضائي الفرنسي (الاثنين) المقبل غصن، المدير السابق لتحالف «رينو - نيسان»، كمدعى عليه في قضايا مالية.