كورونا الخميس يسجل ارتفاعًا صادمًا... 50 إصابة غالبيتها بين المقيمين وحالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة تسجيل50 إصابة بفيروس كورونا، توزّعت بين 42 في صفوف المقيمين و8 في صفوف الوافدين رفعت العدد التراكمي الى 1306 اصابة، مع تسجيل حالة وفاة.

غرفة الكوارث: 50 إصابة بكورونا الخميس

وأصدرت غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث تقريرها اليومي حول وباء كورونا المستجد.

للاطلاع على التقرير إضغط هنا

 

توزع الإصابات بحسب المناطق

وتوزّعت الاصابات الـ50 على المناطق، على الشكل الآتي:

رأس النبع: 1

الغبيري: 5

برجا: 36

جدرا: 6

عرمون: 1

مجدل عنجر: 1.

وزير الصحة: إمرأة وافدة تحمل الفيروس نقلته لـ 42 شخصا في برجا

وكان وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن قد أعلن ان هناك اجتماعا غدا مع المحافظين، لاتخاذ القرار المناسب حول الوافدين من الخارج، إما الحجر المنزلي الاجباري مع تعهد للعائدين، أو تحويل الحالات الإيجابية إلى المستشفيات الحكومية".
وقال حسن في تصريح له بعد جلسة مجلس الوزراء: "عندما يجلس الناس والمغتربون في منازلهم ولا يشكلون حالة كما جرى في برجا، عندها نستطيع التحدث عن إعادة فتح المطار، لا سيما وأن هناك إمرأة وافدة كانت تحمل الفيروس نقلته لـ 42 شخصا في برجا".

 بلدية برجا: التحضيرات جارية لنقل الإصابات وعزلها في مكان خاص لحجرها.

واعلنت خلية الأزمة في بلدة برجا في بيان، انه "عطفا على البيان الصادر فجر اليوم، ومتابعة لموضوع انتشار فيروس كورونا بين العشائر المقيمة في برجا، وتسجيل 39 حالة ايجابية جديدة، عقدت خلية الأزمة اجتماعات متواصلة قررت بعدها ما يلي:
- اتمام التحضيرات الآيلة لنقل الحالات المصابة، وعزلها في مكان خاص بعد معاينته من قبل اللجنة الصحية في خلية الأزمة والتاكد من جهوزية وسلامة المكان.
- حضور مسؤولة الترصد الوبائي في وزارة الصحة للاضطلاع على الإجراءات المتخذة من قبل خلية الازمة في بلدية برجا.
- اجراء مسح حسي كامل للاحياء التي يسكنها المصابون المقيمون، والعمل على اجراء فحوصات لسكان الابنية المجاورة لابنية المصابين يوم غد.
- استحداث مركز مؤقت لوزارة الصحة في برجا لإجراء فحوصات يومية.
- التواصل مع نواب المنطقة والمحافظ والقائمقام والأجهزة الإدارية والأمنية في الدولة للوقوف على تطبيق حالة الطوارئ والإجراءات المتخذه.
- الطلب الملح من السلطات الرسمية بضرورة اعلام بلدية برجا - خلية الازمة بالحالات الوافدة من الخارج.
- زيادة عديد القوى الأمنية وانتشارها في الأحياء التي يتواجد فيها المصابون والمقيمون واقامة دوريات دائمة في البلدة.
- تتمنى بلدية برجا - خلية الأزمة الإلتزام بالحجر المنزلي التام لحمايتهم وحماية اهلنا من انتشار الفيروس السريع والفتاك.
- الطلب من السلطات الرسمية الإسراع في مساعدة اصحاب الدخل اليومي والمحدود وعدم ترك اهلنا لأقدارهم في العيش الكريم، وتفاديا للعوز والحاجة".

غرفة الكوارث في عكار: تسجيل 3 اصابات جديدة

وافاد التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار حول مستجدات COVID-19، بان 3 إصابات جديدة قد تم تسجيلها ليرتفع عدد الحالات المسجلة في عكار منذ 17 آذار الماضي الى 77حالة .
- الحالات الايجابية: 40
- حالات شفاء جديدة : 1 ليصبح عدد حالات الشفاء الاجمالي 37حالة.
- حالات الحجر المنزلي: 180 من وافدين ومقيمين .
- 40 بالمئة من المصابين اناث، و60بالمئة ذكور.

أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنها "بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، لم يسجل اليوم أي حالة مصابة ب covid-19. وتم تسجيل حالتين مشتبهتين حتى ساعة إعداد التقرير. وعليه، فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 54 مصابا توزعوا كالاتي:
43 حالة وافدة من إفريقيا
3 حالات وافدة من أوروبا
8 حالات محلية
وقد تماثل 14 منهم الى الشفاء بشكل تام".
ولفتت الوحدة الى أنها "بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية الدفاع المدني، تواصل جولاتها التفقدية لمتابعة الوافدين ومدى التزامهم بالحجر حيث تعطي التوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالإرشادات المطلوبة، وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء".
وأكدت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء"، آملة من "جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".
وأشارت الى أنه "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، تنصح جميع القاطنين في قضاء صور بالاستمرار في الالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أي إصابة او ضرر محتمل".

خلية الازمة في كفرعبيدا: فحوص للمخالطين مساء اليوم بعد ظهور اصابة

وأعلنت خلية الازمة في بلدية كفرعبيدا بعد ظهور إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلدة أمس "ان المرحلة الاولى للتفاعل مع اصابة احد ابناء البلدة بالكورونا ستكون باجراء فحوص للمخالطين الساعة الثامنة مساء اليوم بعدما جرى الاتصال بهم. اما المرحلة الثانية، أي القيام بجملة فحوص مجانية تطمينية، فستكون الساعة الثامنة مساء الاثنين في صالة الرعية".
وطلبت من "الراغبين في إجراء الفحص التواصل مع "كفرعبيدا نيوز" لإتمام المعاملات على الرقم 942647/71".

يشار الى ان الإصابة تعود لمواطنة جاءت من الولايات المتحدة الأميركية.

مستشفى الحريري: المصابون بالفيروس 33 مريضاً، والحالات المشتبه بإصابتها: 13

 واصدر مستشفى رفيق الحريري الجامعي التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس كورونا / Covid-19.
التقرير يبين بالأرقام الحالات المتواجدة في مناطق العزل والحجر داخل المستشفى. لمعرفة عدد الاصابات على كافة الأراضي اللبنانية، يرجى متابعة التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة العامة.
- عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبرات المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 489 فحصا.
- عدد المرضى المصابين بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفى للمتابعة: 33 مريضا.
- عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا التي تم نقلها من مستشفيات أخرى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 13 حالة.
- عدد حالات شفاء المرضى المتواجدين داخل المستشفى خلال ال24 ساعة المنصرمة: 1.
- مجموع حالات شفاء مرضى من داخل المستشفى منذ البداية حتى تاريخه: 216 حالة شفاء.
- عدد الحالات الإيجابية التي تم إخراجها إلى الحجر المنزلي بعد تأكيد الطبيب على شفائها سريريا خلال ال24 ساعة المنصرمة: 9.
- عدد الحالات الحرجة داخل المستشفى: حالتان.
- تسجيل حالة وفاة لسيدة في العقد الستين من العمر كانت تعاني من أمراض مزمنة.
*مركز الاتصالات الخاص بفيروس الكورونا للاستجابة للطوارئ ومعرفة نتائج الفحوصات يعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية من خلال الرقم 01-820830 أو من خلال خدمة الاتصال عبر الـ WhatsApp 76-897 961.*