السبت 23 تموز 2022

05:52

لبنان يتخطّى "عقبة" الأردن ويواجه أستراليا في نهائي كأس آسيا بكرة السلّة

المصدر: Kataeb.org

تأهل المنتخب الوطني اللبناني إلى الدور النهائي من بطولة كأس آسيا للرجال التي تُقام في إندونيسيا، للمرّة الرابعة، في تاريخه بعد فوزه على المنتخب الأردني في مباراة الديربي العربي من الدور نصف النهائي بنتيجة 86 - 85.

تقدّم المنتخب الأردني في الربع الأول وبفارق 4 نقاط 21 - 17، حيث المنافسة كانت على أشدّها بين الفريقين بعد أن بدأ اللبنانيون المباراة بوتيرةٍ سريعة وفعّالة، لكن سرعان ما قلب الأردنيون النتيجة لصالحهم.

شهد الربع الثاني تقدّماً للمنتخب الأردني بفارقٍ وصل إلى 11 نقطة، لكن اللاعب الأردني "محمد شاهر" ارتكب خطأ "غير رياضي" بحق اللاعب اللبناني "سيرجيو درويش" بالإضافة إلى خطأ تقني مّما اضطرّ الحكم إلى طرده من المباراة، وعاد هذا الطرد بإرباكٍ على الأردنيين لينتهي معه النصف الأول من المباراة بنتيجة 46 - 41 لصالح رجال المدرّب جاد الحاج.

واللافت أن اللاعب الأردني صاحب الرقم 13 كان قد تحدّى المنتخب اللبناني في حديثٍ تلقزيوني مشيراً إلى أنه كان يتمنى فوز لبنان على الصين، في الدور ربع النهائي من بطولة أمم آسيا، وذلك بهدف رد الإعتبار بعد الهزيمة التي تلقاها فريقه، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.
مضيفاً: "المباراة بمواجهة لبنان هي بمثابة حرب انتظرها الأردنيون طويلاً، وكأس آسيا في كفة ومواجهة لبنان في كفة أخرى"، واعداً اللبنانيين بأنهم سيتفاجؤون بالنتيجة التي سيحققها النشامى.

وبعد الإستراحة، بدأ النصف الثاني والربع الثالث على أرضية ملعب "إيستورا سينايان" في العاصمة الإندونيسية "جاكارتا" بمستوى متقارب للمنتخبين، لينتهي الشوط بتقدّمٍ أُردني بفارق نقطتين 64 - 62.

الربع الأخير من المباراة الحاسمة شهد على استمرار المستوى المتقارب لكلّ من اللّبنانيين والأردنيين، لتنتهي المباراة بفوزٍ لبنانيٍ تاريخي على الأردن بنتيجة 86 - 85 ليلعب النهائي الأول له منذ 15 عاماً.