لبنان يخسر من أستراليا بهدفين في سيدني ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

خسر المنتخب اللبناني مباراته ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 أمام منتخب أوستراليا بهدفين نظيفين.

واستضاف المنتخب الأسترالي مُتصدّر المجموعة "I" نظيره اللبناني على ملعب "CommBank" في مدينة سيدني أمام 29 ألف متفرّج، منهم أكثر من 10 آلاف من الجالية اللبنانية في أستراليا.

ومع بداية اللقاء، افتتح المنتخب الأسترالي التسجيل في الدقيقة الرابع من كرة عرضية أرسلها اللاعب "كيانو باكوس" باغتت حارس المرمى اللبناني "مصطفى مطر"، فيما عزّز الأستراليون النتيجة في الدقيقة 54، وسدّد اللاعب "كاي راولز" كرة عرضية وصلته من ركنية باغتت دفاع منتخب الأرز.

ترتيب المجموعة والمباريات المُقبلة

تتصدر أستراليا المجموعة "I" من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بـ 9 نقاط من 3 مباريات خاضتها حتى اللحظة مع فارق 10 أهداف والحفاظ على نظافة الشباك ضمن منافسات المجموعة عينها، أمّا في المرتبة الثانية فيقع المنتخب اللبناني بنقطتين من 3 مباريات، حيث سجّل هدفاً وحيداً على بنغلادش وتلقى 3 أهداف، وفي المركزين الثالث والرابع كل من فلسطين وبنغلادش بنقطة وحيدة قُبيل لقائهم المُقرّر اليوم عند الثامنة والنصف مساءً بتوقيت بيروت.

ويلعب منتخب الأرز يوم الثلاثاء المُقبل مباراة الإياب بمواجهة أستراليا على ملعب "GIO Stadium" في العاصمة الأسترالية كانبيرا بتمام الساعة 10:45 من قبل الظهر بتوقيت بيروت، لتعذر إقامة المباراة على الأراضي اللبناني بسبب الحرب القائمة في المنطقة.

أحداث المباراة

بعد الهدف الثاني لأستراليا، قام مدرب منتخب لبنان، الصربي "ميودراغ رادولوفيتش" عدداً من التغييرات لتعزيز الهجوم وخلق الفرص، وأقحم كل من مهاجم أتالتنتي المكسيكي "دانيال لحود" بدلاً من القائد "حسن معتوق" في الدقيقة 66'، واللاعبيَن "نادر مطر" و"كريم درويش" بدلاً من لاعب الوسط "علي طنيش" والمهاجم "عمر شعبان" في الدقيقة 78'، وصانع الألعاب لاعب فريق "فانكوفر" الكندي "غابريال بيطار" بدلاً من المهاجم "باسل جرادي" في الدقيقة 85' الذي بذل مجهوداً بدنياً كبيراً في المباراة، وكان رادولوفيتش قد استبدل لاعب فريق "العهد" "حسن سرور" بزميله صاحب الرقم 10 "محمد حيدر" ما بين الشوطين.

وشهد الشوط الثاني استفاقة لبنانية لتسجيل هدفٍ على الأقلّ، ممّا خلق عدداً من الفرص الخطيرة، أبرزها تسديدة "دانيال لحود" في الدقيقة 82' والتي ارتطمت بالقائم الأيمن، والضربة الحرّة التي نفذها "كريم درويش" في الدقيقة 90+6' والتي تصدّى لها حارس فريق "ألكمار" الهولندي "ماثيو راين"، وتابع هذه الفرصة "غابريال بيطار" الذي أرسل عرضية إلى لحود الذي سدّد برأسه وخرجت الكرة بمحاذاة القائم الأيسر.