لبنان يستضيف الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية العرب... أبو الغيط: نقف الى جانب الدولة والشعب اللبناني

وصل عدد من وزراء خارجية جامعة الدول العربية ورؤساء الوفود العربية إلى قصر بعبدا، تمهيداً لحضور الاجتماع، حيث بدأوا اجتماعهم مع رئيس الجمهورية ميشال عون.

 

وبعد اللقاء، أكّد رئيس الجمهورية ميشال عون أنّ "التعاون والتضامن بين الدول العربية مهم في ظل ما تشهد دولنا من أزمات وضغوط وتحولات، والقضية الفلسطينية في مقدمة الاهتمامات، وأيضا معاناة بعض الدول العربية وشعوبها من الحروب".

وأضاف: "لبنان على رغم ظروفه الصعبة مصمم على إيجاد الحلول للخروج من أزماته وهو يتمسك بثرواته المائية والنفطية والغازية".

 

بدوره، أكّد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في تصريح له عقب لقائه ووزراء خارجية الدول العربية رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا أنّهم يقفون إلى جانب لبنان والحكومة اللبنانية والشعب، وأَمل أن يتجاوز هذا البلد الجميل وتاريخه المديد المشاكل الاقتصادية والسياسية التي يعاني منها.

وقال: "استمعنا لكلمة للرئيس عون شرح فيها عن الموقف والوضع اللبناني وحاجة البلد إلى الدعم ونقف إلى جانب لبنان والحكومة اللبنانية والشعب ونتمنى له الخير".

 

ويعقد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله بو حبيب، مؤتمراً صحافياً في الثالثة والنصف من بعد الظهر في صالة الرابية هول في فندق الحبتور.

 

وكان رئيس الجمهورية قد استقبل وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور ناصر المحمد الصباح ناقلاً إليه رسالة من ولي العهد ودعوة لزيارة الكويت.

وقال عون: "لبنان متعلق بعلاقاته الأخوية مع الأشقاء العرب لا سيما دول مجلس التعاون الخليجي".

من جهته، ردّ وزير خارجية الكويت: "أنقل شكر وامتنان وعرفان القيادة الكويتية للتجاوب مع المبادرة الكويتية، والاجتماع التشاوري العربي يعكس أهمية وجود لبنان كمؤسس لجامعة الدول العربية ودوره المحوري".