الخميس 17 آذار 2022

12:45

ليفربول يُحكم الخناق على السيتي في البريميرليغ

المصدر: وكالات

واصل ليفربول انتفاضته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وشدد الخناق على مانشستر سيتي في الصراع الملتهب بينهما على لقب الدوري بالمسابقة العريقة في الموسم الحالي، بعدما انتزع فوزا ثمينا 2 / صفر من ملعب مضيفه أرسنال، مساء أمس الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين للبطولة.

وارتفع رصيد ليفربول، الذي حقق انتصاره التاسع على التوالي في المسابقة، إلى 69 نقطة في المركز الثاني في ترتيب المسابقة، مقلصا الفارق إلى نقطة وحيدة فقط خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كريستال بالاس في مباراته الأخيرة بالبطولة.

في المقابل، تجمد رصيد أرسنال، الذي أوقف ليفربول صحوته عقب فوزه في مبارياته الخمس الماضية بالبطولة، عند 51 نقطة، لكنه بقي في المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علما بأن هذه هي الخسارة الثامنة التي يتلقاها الفريق اللندني في البطولة هذا الموسم والأولى منذ ما يقرب من شهرين ونصف الشهر تقريبا.

وافتتح البرتغالي ديوجو جوتا التسجيل لليفربول في الدقيقة 54، قبل أن يضيف البديل البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 62.

ولم يعرف ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي لمصلحة مانشستر سيتي، سوى طعم الفوز في الدوري الإنجليزي منذ تعادله 2 / 2 مع مضيفه تشيلسي على ملعب (ستامفورد بريدج) في الثاني من يناير الماضي.