ماكس فيرستابن يحسم مستقبله مع "ريد بُل"

خرج بطل العالم للفورمولا 1 في الأعوام الثلاثة الماضية الهولندي ماكس فيرستابن عن صمته بشأن مستقبله مع فريق "ريد بُل"، بعدما كثُرت التكهنات في الأيام الماضية عن إمكانية مغادرته الفريق النمسوي وانتقاله إلى فريق مرسيدس.

وأكد ماكس فيرستابن أنه لا يملك أي سبب لمغادرة الحظيرة النمسوية ريد بُل، على الرغم من الأزمة التي تعصف بين والده ومدير الفريق البريطاني كريستيان هورنر.

وأوضح الهولندي على هامش سباق جائزة السعودية الكبرى هذا الأسبوع: "أنا سعيد في الفريق. طالما أننا نقدم أداء جيداً، فلا أملك أي سبب للرحيل"، مشدداً على أنّ احترام عقده الذي ينتهي في نهاية عام 2028 "كان دائماً نيّتي".

وتتناول التكهنات إمكانية رحيل فيرستابن، الساعي إلى لقبه الرابع توالياً، إلى مرسيدس العام المقبل للحلول بدلاً من البريطاني لويس هاميلتون المُنتقل إلى فيراري.

ويواجه ريد بُل، الذي هيمن على البطولة العام الماضي بفوزه بـ 21 سباقاً من أصل 22، حرباً داخلية اندلعت مطلع شباط الماضي بطلها هورنر الذي وعلى الرغم من تبرئته من خلال تحقيق داخلي من اتهامات بارتكاب "سلوك غير لائق" ضده من قبل إحدى الموظفات، إلا أنّ البريطاني لا يزال موضع خلاف.

وبعد ساعات من فوز نجله بباكورة جولات البطولة العالمية على حلبة الصخير البحرينية محققاً فوزه الثامن توالياً منذ العام الماضي والـ 55 في مسيرته، هاجم يوش فيرستابن المدير الرمزي لفريق ريد بُل، قائلاً: "هناك توتر (في الفريق) طالما بقي في مكانه. الفريق يخاطر بتمزيق نفسه. لا يمكن أن يستمر على هذا النحو. سينفجر".

ووجد "ماد ماكس" نفسه عن غير قصد في قلب صراع قد يترك بصماته على ريد بُل الذي يقع مقره في ميلتون كينز، حتى لو صرّح بخلاف ذلك: "الشيء المهم بالنسبة إلي هو البقاء بعيداً مما كل ما يجري. في البحرين، لم يؤثر ذلك على أداء الفريق. من الناحية المثالية، يفضل الفريق عدم المرور بمثل هذه اللحظات، لكنني أواصل التركيز على وظيفتي، وتقديم الأفضل على الحلبة. إننا على الطريق الصحيح".

وعندما سُئل في جدة عما إذا كان يشارك رأي والده وما إذا كان بإمكانه الاستمرار في العيش مع هورنر في الفريق نفسه، أجاب ماكس بـ "فتور": "لا يهم إذا كنت في جانب أو آخر. باعتبار يوش والدي، سيكون من الغريب ألا أكون في صفه. ما أريده هو أن يكون لديّ بيئة سليمة، بغض النظر عمن هو في الفريق".