ما تبيعوا دولارات الإ إذا عايزين... ضاهر: الدولار قد يصل إلى 500 ألف

قال النائب ميشال ضاهر، إنه لم يحضر جلسة "الثقة" في مجلس النواب لأنه لم يرد إعطاء هذه الحكومة الثقة، "فهي حكومة من غير الإختصاصيين كما وعدونا".

وأشار ميشال ضاهر في حديثٍ مع "سبوت شوت" الى أن "الشعب اللبناني برأيي غير جاهز بعد للقرارات الموجعة التي من المفترض أن تأخذها الحكومة، والوضع أصعب مما يتخيل اللبنانيون".

وحذر من أنه "لا نستطيع الإنتظار سنتين لحين تطبيق التدقيق الجنائي، وإلا سيصبح لبنان بلدا للعجزة، وكل الشباب ستهاجر نتيجة الإنهيار الإقتصادي التام".

وأضاف: "بإنتظار اللبنانيين الكثير من القرارات الموجعة منها رفع الدعم والكثير من الأمور الصعبة التي تفوق قدرة اللبناني على التخيل"، جازمًا ان هذه الحكومة "لن تستطيع إتخاذ اي قرار يعوّل عليه، وانا لا أريد ايهام الناس وأكذب عليهم، انا أريد ان أصارحهم ففي حال أجرينا مفاوضات مع صندوق النقد فقد تصل نسبة الهيركات الى 80%، وسيكون هذا الأمر موجعًا جدًا".

وعبّر عن تخوفه "من إطفاء شركة كهرباء لبنان بأكملها، في حال كان هنالك قرار بوقف الخسائر في قطاع الكهرباء كما يطلب صندوق النقد"، لافتًا الى أن الدولة "تعيش حاليًا حالةً من النكران وهي مستمرة بأخذ بعض الرسوم على ال 1500 ليرة لبنانية".

وعن سعر صرف الدولار، كشف ميشال ضاهر أن إنخفاضه مع تشكيل الحكومة كان مصطنعًا، وأُريد منه التخفيف من حدة إرتفاع اسعار المحروقات نتيجة رفع الدعم عنها"، مؤكدًا ان سعر صرف الدولار "سيزيد مع الأيام المقبلة وبالتالي سنشهد كل اسبوع ازديادا في أسعار المحروقات".

وفي كلمة "للتاريخ" توجه ميشال ضاهر الى اللبنانيين بالقول: "ما تخلّوا حدا يضحك عليكن وما تبيعوا دولارات الإ اذا عايزين"، محذّرًا من أنه "إذا لم يكن هنالك خطة واحدة وواضحة للنهوض الإقتصادي في لبنان فالدولار قد يصل إلى 500 الف".