متجهون الى انقطاع شبه كامل بالاتصالات والانترنت

علم موقع "  kataeb.org"  أن إنقطاع خدمات الإتصالات والإنترنت في أكثر من منطقة اليوم، يمكن ان تطال باقي المناطق في الايام القليلة المقبلة.

بالاضافة الى ان عمال الصيانة في اوجيرو يرفضون الانصياع الى الضغوطات التي تمارس عليهم لفك اضرابهم ما يؤدي الى تفاقم الامر نتيجة تزايد الاعطال.

وفي المعلومات ايضاً ان مصرف لبنان رفض فتح اعتمادات جديدة لشراء المازوت وان الكمية المتوفرة في عدد من السنترالات بدأت بالنفاد.

هذه العوامل تشير الى اننا قادمون الى انقطاع شبه كامل بالاتصالات والانترنت خصوصاً ان شركات توزيع الانترنت الخاصة تشتري حزماتها من أوجيرو، وبالتالي، فإن أي خلل يصيب سنترالات الهيئة، سيؤثّر على خدمات الانترنت في المناطق.

ولا تزال المحاولات مع الموظفين مستمرة، حيث يعقد اجتماع في هذه الاثناء بين وزير الاتصالات ووفد ممثل لنقابة العاملين في اوجيرو لإيجاد صيغة تعيد الموظفين الى اعمالهم في اقرب وقت قبل الوقوع في الكارثة.

 

وكانت قد أعلنت شركتا IDM و Cyberia، المزوّدتان للانترنت "توقفت خدمة الانترنت عند العديد من المشتركين في العاصمة بيروت وغيرها من المناطق اللبنانية. وهذا التوقف ناجم عن أعطال متفرّقة في السنترالات، وهو يطال جميع الشركات المزوّدة لخدمة الانترنت في لبنان".

وأضافت الشركتان في بيان، أنهما "تعملان بقدر المستطاع على إعادة الخدمة للمشتركين في أسرع وقت ممكن، وقد تمكّنتا من إعادة الخدمة لدى بعض المشتركين، لا سيّما عند الشّركات لكي تتمكن من متابعة أعمالها، وتحديداً تلك التي لديها خدمة الانترنت اللاسلكية التابعة لشركة GDS".