مجلس الحرب الاسرائيلي لحزب الله: تعلّم مما حدث...سنزيل التهديد!

يكرّر المسوؤولن الإسرائيليون يومياً تهديداتهم الموجهة إلى لبنان وحزب الله، آخرها اليوم الأحد.
فخلال اجتماع لمجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، وجّه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديدات جديدة لحزب الله قائلاً: "لقد تعلمت حماس في الأشهر الأخيرة. اقترح أن يتعلم حزب الله مما حدث".
وأضاف نتنياهو: "سنستمر بالحرب حتى نحقق النصر الحاسم. أقول هذا لأعدائنا وأصدقائنا أيضاً. لن نوقف الحرب حتى نكمل جميع الأهداف. أما على الجبهة الشمالية، فسنعمل على تحقيق الأمن بالديبلوماسية أو بالقوة".

من جهته أعلن بيني غانتس، الوزير الإسرائيلي في مجلس الحرب، اليوم الأحد، أنه لا بد من حل عاجل لعدم قدرة مواطني شمال إسرائيل على العودة إلى منازلهم.
وأشار إلى أن إسرائيل مهتمة بالحل الدبلوماسي، وإذا لم يوجد فإن الجيش الإسرائيلي سيعمل على إزالة التهديد.
وكتب غانتس أن "منظمة حزب الله هي التي بدأت التصعيد. إسرائيل مهتمة بالحل الدبلوماسي، ولكن إذا لم يتم العثور عليه، فإن إسرائيل والجيش الإسرائيلي سوف يزيلان التهديد". وقال إن جميع "أعضاء مجلس الوزراء الحربي يشاركون هذا الرأي. الاعتبار الوحيد هنا هو أمن إسرائيل، ولا شيء غير ذلك".

من جانبه قال إيتان دافيدي، رئيس مستعمرة موشاف مارغليوت، اليوم الأحد، إنّه في حال قصف "حزب الله" مدينة حيفا أو تل أبيب، لأقدم الجيش الإسرائيلي على مهاجمة بيروت. وفي حديثٍ عبر إذاعة "104.5 أف أم" الإسرائيليّة، تحدّث دافيدي عن الأضرار الجسيمة التي ألحقها "حزب الله" بحظيرة كائنة في مستعمرته ومسؤولة عن إنتاج الغذاء لمنظمات كبيرة في إسرائيل، وأضاف: "لقد وعدنا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأنهُ سيعيد لبنان إلى العصر الحجري.. ما حصل هو أن حزب الله هو الذي أعادنا إلى العصر الحجري". وختم: "حزب الله لا يريد الحرب.. أنتم تعرفون لماذا لا يريد ذلك، لأنه وصل إلى السياج، وأجبر جميع سكان الشمال على ترك منازلهم، فلماذا سيخوض هذه المعركة؟".