يوم رابع من المفاوضات في واشنطن

تستأنف المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية اليوم الجمعة، إذ تتواصل المحادثات منذ الثلاثاء في واشنطن بهدف الوصول إلى "إعلان نوايا" مشترك بين البلدين، وسط تعثّر في بند الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان.

وفي هذا السياق، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن المحادثات بين إسرائيل ولبنان لا تزال جارية، مؤكداً أن الولايات المتحدة تواصل تيسير هذه المباحثات بين الطرفين.  

وأضاف أن الوفدين سيجتمعان مجدداً يوم الجمعة عند الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت)، لمواصلة العمل بهدف التوصل إلى اتفاق.

فيما أفاد موقع "واللا" الإسرائيلي أن تمديد مفاوضات لبنان وإسرائيل في واشنطن جاء بعد جلسة استمرت 11 ساعة وسط مساعٍ أميركية للتوصل إلى تفاهم أمني في جنوب لبنان.