بالصور والفيديو- جبهة الجنوب محتدمة و"المشاغلة" تخلّف قتيلا من الحزب وإصابات

خرق الطيران الحربي الاسرائيلي مساء الثلاثاء جدار الصوت فوق العاصمة بيروت وضواحيها وصيدا وصور  والزهراني وبعض البلدات الجنوبية والشوف وإقليم الخروب.
وكان الجيش الاسرائيلي قد نفّذ بعد ظهر اليوم غارة جوية على حي سكني في مدينة النبطية ادى الى وقوع 12 جريحًا  من المدنيين والحاق اضرار فادحة بمبنى وسيارات ومحال تجارية .

وفي التفاصيل ان مسيرة اسرائيلية شنت غارة قرابة الاولى والربع من بعد الظهر على مبنى " صفدية " السكني والمؤلف من 5 طوابق في حي كسار الزعتر في الطرف الغربي لمدينة النبطية، وأطلقت باتجاهه 3 صواريخ موجهة، احدثت دمارا كبيرا في الطابق الخامس ودمارا جزئيا في الطابق الرابع، وهما طابقان غير مسكونين .

وأحدث انفجار الصواريخ الثلاثة دويا قويا ترددت أصداؤه في النبطية ومنطقتها ، وهرعت  الى المكان على الفور فرق الدفاع المدني وسيارات الاسعاف  التابعة للصليب الاحمر ، والهيئة الصحية وكشافة الرسالة الاسلامية واسعاف النبطية ، حيث تم نقل 9 اصابات من المدنيين الى مستشىفى الشيخ راغب حرب في تول ،  اصاباتهم جميعهم  متوسطة وخفيفة .

والجرحى هم: علي حسين فحص ( 23 عاما ) ، سنية حمادي ( 64 عاما) ، سوسن فوز الزيبارة ( 55 عاما) ، أديبة شحرور ( 59 عاما) ، علي نعيم عبيد ( 35 عاما ) ، لوى فؤاد سليمان ( 21 عاما) ، هدى حسن بحمد ( 54 عاما) ، حسين جميل امين ( 45 عاما ) ، حسين محمد زريق ( 60 عاما) ، غادة عماد شحرور ( 42 عاما )، خديجة عياد ( 70 عاما)   ويامن يحيى الخبار ( 16 عاما سوري ) ، فيما نجا سائق شاحنة لاحد شركات المياه وعامل معه بأعجوبة ، بعدما سقطت كمية كبيرة من ردميات الطابقين المستهدفين عليهما ، وألحقت اضرار فادحة بالشاحنة.

كما تضرّر العديد من السيارات في الحي المستهدف، وتحطم زجاج عشرات المنازل والمحال التجارية ، فضلا عن اضرار في ألواح الطاقة الشمسية العائدة للشقق والمؤسسات التجارية في المنطقة .

واشار مدير العلاقات العامة والاعلام في مستشفى الشيخ راغب حرب  الزميل رائف ضيا ،" ان قسم الطوارىء في المستشفى استقبل بعد ظهر اليوم 9 جرحى جراء العدوان الاسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنيا في مدينة النبطية" ، لافتا الى " ان اصابات هؤلاء متوسطة وخفيفة، وتم اجراء الاسعافات الاولية والعلاجات لهم وغادروا جميعا المستشفى في وقت لاحق، باستثناء جريح واحد ابقي للمتابعة الصحية".

وافاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" ان مسيرة اسرائيلية أغارت قرابة السابعة من مساء اليوم، بصاروخ موجه مستهدفة منطقة الكيلو 9 بين بلدتي عيترون وبليدا.

وألقت مسيّرة اسرائيلية قنابل حارقة على بلدة كفركلا.

كما أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن المدفعية الاسرائيلية استهدفت الأحياء السكنية، في حي الطباسين، في بلدة الناقورة.

وشنّ الطيران الاسرائيلي غارات عنيفة عدة على أكثر من منطقة في القطاع الغربي في قضاء صور، لا سيما المنطقة الواقعة بين بلدتي مجدل زون والمنصوري.

كما شنّ غارتين على بلدتي بيوت السياد والبياضة والمنطقة الواقعة عند أطراف مجدل زون.

كما أغار الطيران الإسرائيلي على الحي الغربي لبلدة الطيري – قضاء بنت جبيل.

وفي وقت سابق، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن" الغارة بالمسيرة التي شنها الجيش الإسرائيلي على طريق عام في البقاع الغربي أدت إلى مقتل شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح".

ونعى حزب الله محمد قاسم الشاعر "أبو حوراء" مواليد عام 1977 من بلدة سحمر في البقاع الغربي".

مسيّرة إسرائيلية تستهدف سيارة في #البقاع_الغربي pic.twitter.com/MGKBGCXPUM

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فيديو للحظة إستهداف القائد في قوّة "الرضوان" محمد قاسم الشاعر في البقاع الغربيّ اليوم.

وردًا على الاغتيال في البقاع الغربي واستهداف مبنى على طريق زبدين - النبطية، استهدف حزب الله اليوم الثلاثاء 10-09-2024، مربض مدفعية الجيش الإسرائيلي التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله حاليًا قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

كما سجلت غارة من مسيرة استهدفت وسط ساحة بلدة حولا.

وقصفت المدفعية الاسرائيلية أطراف بلدة كفرشوبا والطيري.

وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" بغارة اسرائيلية في الرابعة والنصف من عصر اليوم  استهدفت مبنى في ساحة بلدة رشاف - قضاء بنت جبيل مما ادى الى تدميره.