مقتل شخصين بإطلاق نار في بروكسل وفرضية الإرهاب مرجحة

قتل شخصان في إطلاق نار في وقت متأخر من يوم الاثنين في وسط بروكسل، حسبما أعلنت الشرطة البلجيكية.

بثت تقارير إعلامية مقاطع مصورة لهواة تظهر رجلا يطلق النار عدة مرات بالقرب من محطة باستخدام سلاح كبير، وقالت محطات بلجيكية إن الضحيتين سويديان.

وكان من المقرر أن يلعب المنتخب السويدي مع بلجيكا مباراة لكرة القدم على ملعب هيسيل في وقت لاحق من المساء، على بعد حوالي 3 أميال (5 كيلومترات).

وقال ضابط الشرطة إلسي فاندي كيري: "إن الضباط وصلوا سريعًا إلى مكان الحادث، وأغلقوا الحي المباشر".

بدورها،رفضت الشرطة تقديم تفاصيل عن ملابسات إطلاق النار.

يأتي إطلاق النار في وقت تزداد فيه اليقظة المرتبطة بالحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس والتي أدت إلى زيادة التوتر في العديد من الدول الأوروبية.

في الوقت نفسه، أصبحت العاصمة البلجيكية مسرحًا لأعمال عنف متزايدة مرتبطة بتجارة المخدرات الدولية.

فرضية الإرهاب مرجحة

في السياق، اشار مراسل "العربية" الى أن فرضية الإرهاب مرجحة في حادثة إطلاق النار في بروكسل.

وقالت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية لوكالة فرانس برس إنه قتل شخصان بإطلاق نار مساء الإثنين في بروكسل، مشيرة إلى فرار المشتبه به.

وقال مصدر قريب من الملف إن مقطعا مصورا يتضمن تبني هذه الجريمة المزدوجة ويظهر رجلا يتحدث باللغة العربية، تم تداوله مساء الاثنين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي اتصال مع "فرانس برس"، اكتفت متحدّثة باسم النيابة العامة بالإشارة إلى أن تحقيقا قد فتح، من دون أن تتناول حتى الآن دوافع ما جرى.

وبحسب تسجيل فيديو بثه موقع الصحيفة الفلامندية "هيت لاتست نيوز"، فرّ القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة واطلق منها أربعة عيارات نارية على الأقل.

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية.

رئيس الوزراء البلجيكي يندد ب"هجوم" في بروكسل

الى هذا، ندّد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو بـ"هجوم مروّع" في بروكسل استهدف مواطنين سويديين وأسفر عن قتيلين مساء اليوم

وجاء في منشور لرئيس الوزراء على منصة "إكس" : "لقد قدّمت للتو تعازيّ الصادقة لرئيس الوزراء السويدي على أثر الهجوم المروع على مواطنين سويديين في بروكسل". وأعرب دي كرو عن تضامنه مع عائلات الضحايا وأصدقائهم، مشددا على أن "مكافحة الإرهاب عملية مشتركة".