ملحم زين يُطلق البومه الجديد: بصمة اولى للتغيير!

اختتم الفنان ملحم زين "مهرجانات طرابلس الدولية" مقدّماً أجمل الأغنيات الفلكلورية وأغنياته الخاصة. وقبل ساعات من حفله، عقد زين مؤتمراً صحافياً بمناسبة إطلاق ألبومه الجديد "ملحم زين 2019" في أحد منتتجعات الشمال، مؤكّداً أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر في شمال لبنان، هو "رسالة محبة وفرح كي نمنع ظلام الإرهاب من أن يسيطر في هذه المنطقة من لبنان".

وتحدّث عن ألبومه الجديد قائلاً: "يتضمن خمس أغنيات، وهذه خطوة مقصودة، فالتركيز على خمس أغنيات أفضل من تقديم 12 أغنية، ينتشر بعضها، ويُظلم بعضها الآخر، كما حصل في ألبومي الأخير حيث ظُلمت الأغاني التي حملت توقيع الموسيقار الراحل ملحم بركات، وكذلك أغنية "متل وراق الخريف" التي أعتبرها من أجمل ما غنّيت، أكان على صعيد الموسيقى، أو التوزيع، ولكنّها لم تنل قسطها من الانتشار".

وأضاف زين: "اعتبر هذا الألبوم بصمة أولى في مشوار التغيير، فلا يمكن أن أقدّم تغييراً كاملاً بين ليلة وضحاها، ولا يمكنني أن أترك اللون الشعبي أو الطرب الشعبي إلى مكان آخر نقدّم فيه اليوم أغنية من نوع يُسمّى "Future Base"، أي الموسيقى المركّبة التي لا تحمل هوية معينة، وبالتالي أقدمتُ على مجازفة، ولكنها وصلت إلى الناس".

وعن الترتيبات التي يخطّط لها لترويج جديده، قال ملحم زين: "من المعلوم أنّني أكره الفيديو كليب، حيث أعاني من فكرة التصوير التي تمتدّ على مدى يوميْن ولأكثر من 30 ساعة، وأنا لا أملك معدة مقطّعة إلى ستّة أجزاء، ولا ينتظر الجمهور مني ماذا سألبس. أنا مطرب، وأشكر الله أنّه أعطاني صوتاً مقبولاً يمكّنني من الغناء، ومن التركيز على هذه النقطة لديّ، فلذلك سنعتمد هذا العام على ما يُسمّى بالـMood board، أي أن نصوّر كل الأغاني في مكانٍ واحد، ولكن لكل أغنية الجوّ المختلف والخاص بها وحدها، فإذن سأصوّر كامل أغنيات الألبوم دفعة واحدة، ولكنّي أصدرها تباعاً على فترات زمنية متباعدة نسبياً، وهذه طريقة جديدة مستعملة في الغرب، حتى إنّ الألبوم صدر بشكل رقمي، ولم نقدّمه على شكل "سي دي" الذي بات تقليدياً في هذه الأيام".