من هو "أبو سلّة"؟

جاء في الاخبار:

دارت منذ صباح اليوم اشتباكات في حي الشراونة في بعلبك إثر عملية دهم نفّذتها قوة من استخبارات الجيش اللبناني بهدف إلقاء القبض على أحد أكبر تجار المخدرات .

 

‎وبحسب معلومات «الأخبار»، فإنّ عملية الدهم جاءت ثمرة أشهر عدة من رصد وتعقّب المطلوب الذي يتحصّن منذ أعوام في الشراونة بعدما نقل نشاطه إليها كتاجر. فيما كان سابقاً يقيم في الفنار شرق بيروت حيث التصق به لقبه لأنّه كان يلقي بسلة من شرفة منزله إلى الزبائن وفيها حبوب مخدّرة وحشيشة الكيف، قبل أن تزدهر تجارته.

 

«أبو سلة» البالغ من العمر 42 عاماً، مطلوب توقيفه بالعديد من وثائق الاتصال. وهو ناشط في أعمال تجارة وترويج المخدرات والسرقة والتزوير واستئجار سيارات وسرقتها.

 

ولا يزال الجيش يفرض طوقاً محكماً عند مداخل مدينة بعلبك مع حالة استنفار تامة في المنطقة وحواجز ثابتة ومتنقّلة على طول طريق بعلبك الدولية ومداخل المدينة في إطار متابعة عمليات البحث عن «أبو سلة» الذي دهمت منزله منذ الصباح الباكر في حي الشراونة حيث تعرّضت القوة لإطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية أصابت إحداها آلية عسكرية للقوة استُشهد على أثرها الرتيب في القوة ز. ش. وأُصيب خمسة آخرون بجروح حالة اثنين منهم خطرة وسط معلومات متضاربة عن استشهاد عنصر آخر من القوة.